«التاتو» يطيح بـ 4 مشاغل في الأحساء

«التاتو» يطيح بـ 4 مشاغل في الأحساء

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
ضبطت أمانة الأحساء 4 مشاغل نسائية تستخدم أدوات «التاتو» داخل المشغل النسائي، وذلك خلال حملة للإدارة النسائية بالأمانة على المشاغل النسائية، ومحلات خدمات التجميل النسائية للفترة ما قبل عيد الفطر المبارك.

وأبان المتحدث الرسمي لأمانة الأحساء خالد بووشل، أن منع استخدام «التاتو»، يأتي على خلفية الخطر الذي تشكله الأدوات المستخدمة في نقل الجراثيم والأمراض، عبر استخدام حفر بالإبر واستخدام اصباغ غير موثوقة وغير طبية، حيث دأبت بعض المشاغل على رسم الحواجب وتلوين الشفاه ورسم أشكال وزخارف غريبة أو كتابة عبارات بعينها على اليد أو الرجلين.


فيما أضافت مديرة الإدارة النسائية بأمانة الأحساء مها السديري: هناك العديد من المخالفات الصحية والنظامية تم تسجيلها خلال الحملة، على أجهزة ممنوعة ومواد منتهية الصلاحية من أصباغ الشعر، ومواد مجهولة المصنع التي يدعي أصحابها أنها للتجميل وبياض البشرة، إضافة إلى زيوت مجهولة، وأعشاب، ومواد تحمل ادعاءات طبية، إضافة إلى الإغلاق الفوري للمشاغل غير المرخصة.

كما حذرت السديري، من رفع الأسعار في المشاغل النسائية باعتبارها مخالفة صريحة للنظام تستوجب العقاب بحسب ما تنص لائحة الجزاءات المعتمدة، إذ انه من المفترض التزام كافة المشاغل والمراكز النسائية بإبراز التسعيرة والرخصة المهنية بشكل واضح ومرئي لقاصداتها، وكذلك الأسعار المعتمدة.

كما حذرت السديري من طلب وعمل خدمة «الليزر» في المحلات؛ كون من يقمن بها من غير ذوي الاختصاص، داعيةً جميع المواطنات والمقيمات للتعاون مع الأمانة برفع بلاغ ضد أي مخالف عبر قنوات التواصل الرسمية للأمانة عبر الرقم المباشر «940».
المزيد من المقالات
x