DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمانة الأحساء  : رفع 30 ألف طن نفايات منزلية

أمانة الأحساء  : رفع 30 ألف طن نفايات منزلية
أمانة الأحساء  : رفع 30 ألف طن نفايات منزلية
أصدرت وكالة الخدمات، ممثلة في الإدارة العامة للنظافة بأمانة محافظة الاحساء، إحصائيات عن كمية النفايات المنزلية الواردة للمردم البيئي خلال 25 يوماً من شهر رمضان المبارك، التي بلغت 30260 طنا، بمعدل متوسط الكميات 1210 طن يومياً.
وأوضح وكيل الأمانة للخدمات المهندس ناجي المري، أن الإدارة العامة للنظافة بالأمانة تعمل على دراسات تؤكد على ارتفاع نسبة رفع النفايات من المنازل بالأحساء إلى 53 بالمائة، تبدأ مع دخول شهور رمضان المبارك مقارنة بسائر أيام السنة.
وبين المهندس المري أن أعمال جدولة النظافة متواصلة طيلة فترة رمضان، ويتم تكثيفها مع قرب العيد، التي تشمل أعمال كنس الشوارع، وغسل الأرصفة بواسطة رذاذ الماء، وتنظيف الحاويات، كما تم العمل على زيادة حاويات النظافة الصغيرة داخل الأحياء خلال رمضان، والتركيز على نقاط الإفطار الخيري في عدد من المساجد والجوامع.
ومن جهته أفاد مدير عام النظافة بالأمانة المهندس فهد الزهراني أن الأمانة عززت جهودها في النظافة العامة لشهر رمضان، عبر جداول تتناسب مع أوقات الفطر والسحر، وتقسيم العمالة والمعدات بحسب ما تقتضيه المصلحة، مع مراعاة الزمن في ذروة حرارة الشمس نظير وجود عمالة مسلمة، وذلك بالتنسيق المباشر مع مقاولي النظافة في المدن والبلدات والهجر .
وشدد الزهراني على استمرار الأمانة في حملاتها الوزارية في إزالة التشوهات البصرية، وإزالة مظلات السيارات العشوائية من الأحياء والأراضي الفضاء، وإزالة المركبات التالفة، ومعالجة الحاويات القديمة، والعمل على إزالة الكتابات والتشوهات، إضافةً إلى إصلاح حفر الشوارع والأرصفة المتهالكة، وطلاء خطوط الطرق.