تبادل الخبرات يجمع الأحساء مع 113 مدينة عالمية

تبادل الخبرات يجمع الأحساء مع 113 مدينة عالمية

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
تشارك أمانة الأحساء اليوم الثلاثاء في الاجتماع السنوي الثاني عشر للمدن الأعضاء، في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مدينتي كراكوف وكاتوفيستة بجمهورية بولندا، وهما مدينتان مبدعتان في مجالي الأدب والموسيقى على التوالي، الاجتماع سينظم تحت شعار «تقاطعات مبدعة»، ضمن الفترة الممتدة من 12 إلى 15 حزيران يونيو، ويضم ما يزيد على 350 مندوباً ومنهم 40 رئيس بلدية، يمثلون 180 مدينة عضوا في الشبكة.

ويأتي ذلك بعد نيل الأحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية بمبادرة من أمانة الأحساء.


وأكد منسق الأحساء في اليونسكو م. أحمد المطر، أن الاجتماع الدولي سيتخلله عرض تجربة الأحساء في المحافظة على التراث كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، إضافة إلى فرصة تبادل الأفكار والخبرات بين المدن المبدعة في العالم المتعلقة بتسخير الإبداع والثقافة من أجل توفير حياة أفضل في المدن، وتأثير الفنون الرقمية على أساليب عملنا وإنتاجنا، وتحقيق التطور اللازم في الأنماط الاستهلاكية والإنتاجية لمواجهة التحديات البيئية.

واكد م. الملحم، أن أمانة الأحساء حرصت على تعميق دورها المجتمعي في تقديم الخدمات للحرفيين وإشراكهم في معظم المناسبات والمهرجانات والفعاليات، نظير ما تمتلكه الاحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم.. مشيداً بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، وسمو محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن جلوي ودعمهم المستمر لعضوية الأحساء في شبكة المدن المبدعة، ومتابعة كريمة ودائمة لأمير التراث صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في ظل الاهتمام اللامحدود من لدن قيادتنا الرشيدة- يحفظها الله-.
المزيد من المقالات
x