الأحساء تعرض تجربتها في المحافظة على التراث باجتماع "اليونسكو المبدعة"

بحضور 350 مندوبا دوليا..

الأحساء تعرض تجربتها في المحافظة على التراث باجتماع "اليونسكو المبدعة"

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨


تشارك أمانة محافظة الأحساء في الاجتماع السنوي الـثاني عشر للمدن الأعضاء، في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية، في مدينتَي كراكوف وكاتوفيسته بجمهورية بولندا في الــ 12 من شهر يوليو، تحت شعار "تقاطعات مبدعة"، ويضم ما يزيد على 350 مندوباً منهم 40 رئيس بلدية، يمثلون 180 مدينة عضو في الشبكة.


تبادل الخبرات

ويأتي ذلك بعد نيل الأحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية بمبادرة من أمانة الاحساء.

وأوضح منسق الأحساء في اليونسكو المهندس أحمد المطر أن الاجتماع الدولي سيتخلله عرض تجربة الأحساء في المحافظة على التراث كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، إضافة إلى فرصة تبادل الأفكار والخبرات بين المدن المبدعة في العالم المتعلقة بتسخير الإبداع والثقافة من أجل توفير حياة أفضل في المدن، وتأثير الفنون الرقمية على أساليب عملنا وإنتاجنا، وتحقيق التطور اللازم في الأنماط الاستهلاكية والإنتاجية لمواجهة التحديات البيئية.

توافق مع الشبكة الإبداعية

ومن جهته أبان أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم أن مناشط الأحساء المبدعة في تعزيز جوانب الحرف اليدوية والفنون الشعبية، تأتي متوافقة مع أهداف الشبكة الإبداعية والثقافية في تنفيذ الهدف 11 من أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة الهادفة إلى جعل المدن أكثر إنسانية وشمولية وأمان واستدامة.
المزيد من المقالات
x