تحقيق 3 جوانب نحو تخصيص شركات مطاحن الدقيق

تحقيق 3 جوانب نحو تخصيص شركات مطاحن الدقيق

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
انتهت المؤسسة العامة للحبوب، وإتش إس بي سي العربية السعودية -المستشار المالي لعملية التخصيص- من ثلاثة جوانب رئيسية قبل إطلاق مرحلة بيع شركات مطاحن الدقيق المحتملة لمستثمري القطاع الخاص.

وأشارت المؤسسة في بيانها حول آخر مستجدات الإعداد إلى أنه تم خلال الأشهر الماضية إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية التخصيص بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين وأهمية قطاع إنتاج الدقيق.


وأضافت: إنه خلال الأشهر تم التركيز على الانتهاء من ثلاثة جوانب، أولها صدور نظام مطاحن إنتاج الدقيق بموجب المرسوم الملكي م/‏91 بتاريخ 16-08-1439هـ، وثانيها إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، وتم نشر مسودة هذه اللائحة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للحبوب؛ وذلك لاستطلاع آراء العموم ومرئياتهم حيالها، ثالثها إعداد القوائم المالية المدققة لكلٍ من شركات المطاحن الأربعة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2017م، على أن يتم إتاحتها للمستثمرين المؤهلين فور إنهاء مراجعتها واعتمادها. ومن المحتمل إطلاق عملية تأهيل المستثمرين وذلك بنشر معايير التأهيل للعموم يوم الخميس 14-10-1439هـ، وما يصاحب ذلك من تفاصيل عملية التأهيل والجدول الزمني لاستقبال طلبات التأهيل.

يشار إلى أن مرحلة تأهيل المستثمرين سواء كانوا شركات أو تحالفات هي مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل، حيث يتم خلالها استقبال وفحص طلبات التأهيل المقدمة من قبل المستثمرين المهتمين للمشاركة في العملية المحتملة لبيع كامل شركات مطاحن الدقيق التي ستنحصر على المستثمرين المستوفين لمعايير التأهيل المطلوبة. وتمثل شركات مطاحن الدقيق فرصة للاستثمار في أحد أكبر أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
المزيد من المقالات
x