«الغذاء والدواء» تخفض سعر دواء «NEXIUM»

«الغذاء والدواء» تخفض سعر دواء «NEXIUM»

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
خفضت الهيئة العامة للغذاء والدواء سعر دواء «esomeprazole» الذي يحمل الاسم التجاري «NEXIUM»، بما يضمن توفره في السوق المحلي بأسعار عادلة ومتاحة للمريض، داعية المرضى إلى إبلاغ مركز الاتصال الموحد (19999) عن الأدوية التي تُباع بالسعر القديم.

وانخفض سعر دواء «NEXIUM 20MG TAB» بحجم عبوة 14 Tablet من 90 ريالا إلى 50.40 ريال، أما دواء «NEXIUM 20MG TAB» بحجم عبوة 28 Tablet فانخفض سعره من 160.75 ريال إلى 90 ريالا، فيما انخفض سعر دواء «NEXIUM 40MG TAB» بحجم عبوة 14 Tablet من 122.6 ريال إلى 68.65 ريال، ودواء «NEXIUM 40MG TAB» بحجم عبوة 28 Tablet من سعر 218.9 ريال إلى 122.60 ريال. وتعمل الهيئة على تحديث الضوابط والإجراءات التي تنظم تسجيل وتسعير المستحضر الصيدلاني بما يحقق التوازن المطلوب لأسعار المستحضرات الصيدلانية في السوق السعودي، إذ يتم تسعير المستحضرات الصيدلانية حسب لوائح وقواعد تسعير الأدوية المعتمدة من قبل مجلس إدارة الهيئة.


وأوضح المدير التنفيذي للتواصل والتوعية في الهيئة عبدالرحمن السلطان أن قرار أسعار الأدوية يُتخذ بناء على توصية من «لجنة تسعير المستحضرات الصيدلانية»، مضيفا: إن مراجعة أسعار الأدوية تتم بشكل دوري ومنتظم ومقارنتها بأسعار الدول المجاورة وأسعارها في البلدان المسوقة فيها، إذ أن أسعار الدواء تتغير بصورة ديناميكية مستمرة.
المزيد من المقالات
x