«التأمينات الاجتماعية» تبيع حصتها بـ«رعاية»

«التأمينات الاجتماعية» تبيع حصتها بـ«رعاية»

الاحد ١٠ / ٠٦ / ٢٠١٨
كشفت الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) عن تلقيها خطابا، من شركة حصانة الاستثمارية، التابعة للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمسؤولة عن إدارة استثماراتها، يفيد بتوصلها إلى اتفاق مبدئي غير ملزم مع شركة إن إم سي هيلث بي إل سي، للدخول في صفقة بيع خاصة.

وقالت الشركة، في بيان على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول) أمس، إن الصفقة تتضمن أن تقدم شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية كامل أسهمهما في الشركة الوطنية للرعاية الطبية البالغة نسبتها 35.12% إلى شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية، المملوكة لشركة إن إم سي هيلث بي إل سي.


وأشارت إلى أنه في المقابل، ستصدر شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية حصصا فيها إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بما يعادل تقييم أسهم الشركة الوطنية للرعاية الطبية (70 ريالا للسهم الواحد).

كما نوهت إلى أنه إذا تمت هذه الصفقة الخاصة، ستصبح شركة إن إم سي العربية السعودية للرعاية الصحية مساهمة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية عوضا عن شركة حصانة الاستثمارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وتصبح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مالكة غير مباشرة في الشركة الوطنية للرعاية الطبية.

وأوضحت الشركة أن هذه الصفقة الخاصة تتم على مستوى مساهمي الشركة ولا تعتبر الشركة الوطنية للرعاية الطبية طرفا فيها، عدا ما قد يُطلب منها من معلومات وتراه مناسبا في مصلحة المساهمين ليقوم أطراف الصفقة الخاصة بدراسات العناية المهنية المالية والقانونية المتعارف عليها وبما يتوافق مع متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة من هيئة السوق المالية.

وقالت رعاية إنه حسب المعلومات المتاحة لها، فإن هذه الصفقة الخاصة لن تؤثر على استراتيجيتها أو أعمالها اليومية أو موظفيها.
المزيد من المقالات
x