«الكويتية» تنفي مزاعم منع سفر المعتمرين القطريين على رحلاتها

«الكويتية» تنفي مزاعم منع سفر المعتمرين القطريين على رحلاتها

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨
نفت شركة الخطوط الجوية الكويتية أمس، الادعاءات القطرية، التي زعمت ابواقها بأن الشركة منعت سفر المواطنين القطريين على رحلاتها لأداء مناسك العمرة، وذلك وفقا لتوجيهات من المملكة العربية السعودية.

ورفضت الخطوط الجوية الكويتية صحة ما يتم تداوله في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تلقيها توجيهات سعودية لمنع سفر المعتمرين القطريين على متن رحلات الشركة لأداء المناسك. وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الجاسم في بيان، أن «الكويتية» لم تتلق من المملكة التوجيهات المشار إليها، بل تلقت توجيهات تفيد بالسماح للمواطنين القطريين بالسفر على رحلاتها لأداء مناسك العمرة دون إذن مسبق.


وأوضح الجاسم أن المملكة حددت كلا من مطار الملك عبدالعزيز في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز في المدينة المنورة لاستقبال القطريين القادمين على رحلات الشركة لأداء العمرة.

وسبق أن فنّدت وزارة الحج والعمرة المزاعم، التي ترددها الدوحة بشأن عدم استقبال المملكة للمعتمرين القطريين، وادعائها بوضع عراقيل أمام مواطنيها والمقيمين فيها الراغبين في أداء مناسك العمرة.

ورغم تعنّت السلطات القطرية وموقفها السلبي تجاه عدم تمكين مواطني قطر من أداء مناسك الحج والعمرة، رحبت المملكة بالأشقاء القطريين للقدوم لأداء مناسك العمرة، لافتة إلى تسخيرها وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، كل الإمكانات لخدمتهم ورعايتهم وسلامتهم، طيلة فترة تواجدهم.
المزيد من المقالات
x