500 مجسم جمالي تطوق الشرقية في العيد

استخدام تقنيات إضاءة للمرة الأولى بالمنطقة

500 مجسم جمالي تطوق الشرقية في العيد

الاثنين ١١ / ٠٦ / ٢٠١٨


كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات الخاصة بعيد الفطر السعيد، من خلال تجهيز المرافق العامة والساحات والحدائق والمتنزهات العامة، وذلك لاستقبال الزوار من داخل المنطقة وخارجها.


وذكر المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أنه تم تجهيز 346 حديقة ومتنزها، إضافة إلى تجهيز 22 ساحة بلدية، فيما تمت صيانة أكثر من 87 ألف عمود إنارة، وتزيين 295 شارعا في حاضرة الدمام، بأكثر من 500 مجسم جديد ذات طابع تراثي يعكس الموروث الشعبي للمنطقة، وكذلك يرسم أهم المعالم التي تتميز بها المنطقة بستة نماذج مختلفة تحمل شعارات التهنئة بالعيد السعيد، لافتا إلى أنه تم استخدام تقنيات حديثة في هذه المجسمات، إضافة إلى أنه تم تزيين أكثر من 1000 شجرة مختلفة الأنواع بإنارة جمالية خاصة تعكس بهجة العيد.

وأكد الصفيان على أنه تم استخدام تقنيات حديثة في الإنارة والتي يتم استخدامها للمرة الأولى في مدن الحاضرة وخاصة إطلاق أنوار الليزر على المباني التي تحمل عبارات التهنئة، وكذلك عبارات مماثلة تدعم منتخبنا الوطني في كأس العالم.

وأضاف المتحدث الرسمي: إنه دعما لمنتخبنا الوطني فقد تم تركيب شاشة عملاقة تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة الشرقية، في المسرح الروماني بمنتزه الملك فهد بالدمام، وذلك لعرض كافة مباريات المونديال، مجانا لكافة المواطنين والمقيمين بالإضافة إلى عشر شاشات أخرى موزعة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية بالميادين والحدائق لعرض مباريات المونديال.

وأشار الصفيان إلى أنه تم تجهيز كورنيش الدمام والخبر والواجهات البحرية بالمنطقة والمسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات للزائرين وتجهيز مصليات العيد ومواقع الاحتفالات، وكذلك وضع عقود الزينة على أعمدة الشوارع والميادين، بمناسبة عيد الفطر المبارك.
المزيد من المقالات
x