الأحساء.. أسعار المشاغل والمغاسل تحت الرقابة

الأحساء.. أسعار المشاغل والمغاسل تحت الرقابة

شدد أمين الأحساء م. عادل الملحم، على توجيه البلديات الفرعية بتكثيف برامج وجولات المتابعة الرقابية على الأنشطة التجارية المتعلقة بجوانب الصحة العامة، وذلك ضمن أعمال الجدولة الرقابية، الميدانية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وبين الملحم: تم إعداد البرنامج الرقابي وفق مجالات الأنشطة من واقع إقبال المستهلكين عليها، وخاصة ما يتعلق برقابة محلات الحلاقة الرجالية والمشاغل النسائية، وكذلك مغاسل الملابس، وضرورة الالتزام بالتسعيرة المحددة طوال العام، مع مراعاة الجوانب الصحية في النشاط من تعقيم الأدوات ونظافة الموقع وضرورة تواجد الشهادات الصحية للعاملين في المنشأة.


وأضاف الملحم: كما تم خلال هذه الفترة تكثيف الجولات الرقابية من قبل البلديات الفرعية "بلدية الهفوف، المبرز، العيون، الجفر، العمران، البطحاء، سلوى، يبرين" وبمتابعة وكالة البلديات على محلات الحلويات ومحال إعداد الولائم والمطابخ، للتأكد من تقيد العاملين باشتراطات الصحة والسلامة العامة، وكذلك سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي ووجود الختم البيطري على الذبائح، مؤكدا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية بناءا على بنود خاصة تعتمد على ماهية المخالفة والجزاءات المترتبة عليها.

في الوقت نفسه، تتواصل برامج أمانة الأحساء التنفيذية لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال أعمال الصيانة الدورية للمتنزهات والحدائق والساحات البلدية، وصيانة أعمدة الإنارة في الطرق الرئيسية وتدعيمها بالإضاءة التجميلية، وتكثيف برامج التشجير وزراعة شتلات الزهور وبسط المسطحات الخضراء وإعادة طلاء ارصفة الشوارع الرئيسية ومداخل المنطقة ومصليات العيد، كما تتم الأعمال لتهيئة شاطئ العقير لاستقبال مرتاديه من الأهالي وزائري المنطقة، كما ستطلق الأمانة (مهرجان عيدية) الذي يبدأ ثاني أيام العيد في متنزه الملك عبدالله البيئي، ويشتمل على العديد من البرامج والفعاليات السياحية المتنوعة.

وتنظيم مثل هذه المهرجانات والفعاليات يأتي انطلاقا من سعي أمانة الأحساء الى تعزيز دورها المجتمعي ومشاركة أفراده في المناسبات المباركة وفي مقدمتها الأعياد، وأهداف الامانة الرامية الى تعزيز الجانب الخدمي والسياحي للمنطقة، من واقع مسؤوليتها الخدمية النابعة من سياسة اهداف وزارة الشؤون البلدية والقروية، وحرصت الامانة على تعدد فعاليات وبرامج المهرجان سعيا منها الى مشاركة كافة شرائح المجتمع في هذه المناسبة السعيدة.

وعملت الأمانة على تأمين كافة الخدمات المساندة في موقع المهرجان خدمة لقاصديه، كما سيتم تشغيل عروض النافورة التفاعلية طيلة أيام المهرجان.
المزيد من المقالات
x