" البيئة " : تأجيل عرض مشروعات تحسين جودة مياه الشرب بالشرقية إلى 2 يوليو 

" البيئة " : تأجيل عرض مشروعات تحسين جودة مياه الشرب بالشرقية إلى 2 يوليو 

الاحد ١٠ / ٠٦ / ٢٠١٨

أجلت وزارة البيئة والمياه والزراعة, جلسة العرض التفصيلي لمشروعات برنامج تحسين جودة مياه الشرب بالمنطقة الشرقية إلى يوم الاثنين 2 يوليو 2018 بعد أن كان موعدها السابق 11 يونيو الحالي.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة, قد بدأت بالشراكة مع الاستشاري العالمي شركة (MWH)؛ بدراسة برنامج تحسين جودة مياه الشرب بالمنطقة الشرقية لحل مشكلة ارتفاع نسبة الملوحة في إمدادات مياه الشرب، وتنوي الوزارة طرح عدة مشاريع "تصميم وتنفيذ" لتطوير شبكات وأصول توزيع المياه في ست مدن في المنطقة الشرقية، هي: الخُبَر، الدمام، القطيف، الجبيل، الأحساء، بقيق.


وتتضمن هذه المشروعات بناء خزانات كبيرة ومتوسطة الحجم للارتقاء بمستويات التخزين التشغيلية، ومحطات ضخ، وتمديد خطوط نقل رئيسية لربط مصادر المياه الجديدة بالخزانات، وتوفير خطوط حلقية استراتيجية في المدن، وتمديد شبكات توزيع يتم من خلالها توزيع المياه على المناطق التي يتم إمدادها حالياً بالمياه المالحة, فيما يبلغ إجمالي الميزانية المخصصة لهذه المشروعات قرابة 5 مليارات ريال سعودي (1.34مليار دولار أمريكي)، وسيكون التنفيذ خلال 5 سنوات (2018 - 2022).

وتتطلع الوزارة للاستعانة بمقاولين دوليين ومحليين أكفاء طبقاً لنموذج التنفيذ "تصميم - بناء"، ودعت الوزارة المقاولين الراغبين في التقدم بأخذ التدابير اللازمة للتأهيل مع الوزارة والمبادرة بالتسجيل في السجل التجاري التابع لوزارة التجارة في المملكة .

وسيتم عقد جلسة العرض التفصيلي لهذه المشروعات في موعدها الجديد في قاعة المؤتمرات بالإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية، في الساعة الرابعة بعد الظهر .

المزيد من المقالات
x