مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستقبل ويودع 8 ملايين معتمر

مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستقبل ويودع 8 ملايين معتمر

كشف تقرير إحصائيّ لمطار الملك عبدالعزيز الدولي، أنّ إجمالي عدد المعتمرين القادمين والمغادرين عبر صالات المطار منذ بداية الموسم حتّى الـ21 من شهر رمضان الجاري، بلغ 8,346,894 معتمرًا، حيث بلغ عدد الركاب القادمين لنفس الفترة 4,079,550 معتمرًا، فيما بلغ عدد الركاب المغادرين 4,267,344 معتمرًا، وبلغ إجمالي عدد رحلات المعتمرين القادمة والمغادرة 26.114 رحلة.

وأوضح مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام بن فؤاد نور، أن قدوم المعتمرين لهذا العام سجل حركةً تصاعديّة منذ بدء الموسم، وأنه وفقًا للخطة التشغيلية لموسم العمرة فإنه من المتوقع أن يستقبل المطار 10 ملايين معتمر في مرحلتي القدوم والمغادرة، يتم خدمتهم من قبل أكثر من 27 جهازًا حكوميًا وأهليًا بكامل طاقته البشرية لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن.


وأفاد بأن إدارة المطار وبتوجيه من معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، أنهت منذ وقت مبكر جميع الاستعدادات لاستقبال موسم العمرة لهذا العام من خلال العمل على تطبيق الخطة التشغيلية بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بخدمات ضيوف الرحمن. وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدوليّ قد أعلنت عن جاهزيتها العالية لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين لموسم العمرة للعام الحالي، الذي بدأ في غرّة شهر صفر المنصرم وسيمتدّ إلى نهاية الـ18 من شهر شوّال المقبل.
المزيد من المقالات
x