بيتزي يؤكد جاهزية الأخضر للمونديال

كروس وريوس يختلفان حول مستوى المنتخب السعودي في اللقاء الودي

بيتزي يؤكد جاهزية الأخضر للمونديال

السبت ٠٩ / ٠٦ / ٢٠١٨
أكد المدير الفني للمنتخب السعودي الأول خوان أنطونيو بيتزي جاهزية الأخضر لخوض منافسات كأس العالم التي تنطلق الخميس المقبل في روسيا. وبين أن المنتخب السعودي اختتم مبارياته الودية استعدادا للمونديال أمام أبطال المنتخب الألماني بخسارته 1-2.

وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي جمعت المنتخبين في مدينة ليفركوزن الألمانية: «التجربة كانت قوية ومفيدة كونها أمام حامل لقب كأس العالم وعلى أرضه ووسط جماهيره واستفدنا منها كثيرا».


وأبدى بيتزي رضاه عن أداء لاعبيه خلال المباراة وتحديدا في الشوط الثاني الذي أظهروا فيه ندية للمنتخب الألماني وكادوا يدركون التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ومن خلال ردود الفعل بعد المباراة حاول نجم منتخب المانيا توني كروس امتصاص حماس وغضب الجماهير الألمانية بعد نتيجة مباراة الأخضر والمانيا الودية والتي انتهت 2/1 للمنتخب الألماني، حيث أكد كروس أن الأخضر قدم مستوى فنيا ضعيفا وأن لاعبي المانيا سمحوا لهم بالاستحواذ على الكرة، فيما أشاد العديد من النقاد بمستوى الأخضر خاصة في الشوط الثاني من المباراة، وفي نسبة الاستحواذ على الكرة تفوق المنتخب الألماني بنسبة 60%، إضافة إلى التفوق في التسديدات سواء على المرمى أو أثناء اللعب.

وأكد العديد من النقاد أن التفوق الألماني أمر طبيعي؛ كونه يلعب على أرضه وبين جمهوره قبل الرحيل لروسيا للمشاركة في مونديال كأس العالم.

وعلى نقيض كروس تماما قال زميله ماركو ريوس، لاعب منتخب ألمانيا، ونادي بوروسيا دورتموند: اليوم لا توجد فرق صغيرة. السعودية يمكنها لعب كرة القدم بشكل جيد. لم نقم بعمل جيد ببعض المناطق وركضنا في اتجاهات معاكسة. كانت هناك فجوات بيننا، لكننا فريق بطل.

وأردف: «ما زال أمامنا أسبوع واحد وسوف نكون مستعدين بشكل جيد، لا داعي للقلق حول ألمانيا».

وتابع: «لم أخش من الإصابة، خلال المباراة، بصدق لم أفكر في الإصابة كثيرا، ركزت على المباراة، وحاولت أن أساعد الفريق بكل ما أملك».
المزيد من المقالات
x