«صندوق الاستثمارات» يرفع ملكيته في «معادن»

«صندوق الاستثمارات» يرفع ملكيته في «معادن»

الجمعة ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٨
أكدت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» آخر التطورات في ملكية رأس مال الشركة، حيث أصبحت أسهم «صندوق الاستثمارات العامة» نحو 764.64 مليون سهم بما يعادل 65.44% من إجمالي رأس مال الشركة، وذلك وفقًا للتحديث على سجل المساهمين كما في 7 يونيو 2018.

وقالت الشركة في بيان لها: إن مجلس الإدارة يؤكد أن تلك التطورات لن تؤثر على إستراتيجية الشركة وسير أعمالها ومشاريعها، متطلعًا لتعزيز الاستثمارات في قطاع التعدين في المملكة، والاستفادة من معادن كشركة وطنية رائدة لصناعة التعدين في المملكة، وبما ينسجم مع مبادرات صندوق الاستثمارات العامة كأحد برامج رؤية 2030.


من جانب آخر، وقّعت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» عقدًا مع وزارة الزراعة البنجلاديشية، ومؤسسة التطوير الزراعي - المملوكة لحكومة بنجلاديش - لتوفير أسمدة ثنائي فوسفات الأمونيوم (DAP)، خلال عام 2018- 2019.

وبيّنت الشركة أن ذلك يأتي مع خطط تقودها للتوسع بأعمالها الفوسفاتية، حيث من المنتظر أن تبلغ صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية قرابة 6 ملايين طن بعد التشغيل الكامل لمشروع معادن وعد الشمال.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تصل إلى 9 ملايين طن سنويًا مع توسعاتها المستقبلية، مما يعزز موقع الشركة ضمن أكبر المنتجين في العالم.

وأكد رئيس الشركة وكبير مديريها التنفيذيين المكلف خالد بن سالم الرويس، حرص الشركة على تعزيز شراكتها مع وزارة الزراعة البنجلاديشية ومؤسسة التطوير الزراعي وبناء علاقة طويلة الأمد معها.
المزيد من المقالات
x