أسعار النفط تهبط مع تراجع الطلب الصيني

أسعار النفط تهبط مع تراجع الطلب الصيني

الجمعة ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٨
فقدت أسعار النفط مكاسبها السابقة، أمس الجمعة، وانخفضت مع تنامي الإنتاج الأمريكي فضلا عن مؤشرات على تراجع الطلب في الصين؛ مما أثقل كاهل الأسواق، وإن كانت مشاكل المعروض في فنزويلا واستمرار تخفيضات أوبك قد قدمت بعض الدعم للخام. وبعد أن ارتفعت بعض الشيء أوائل الجلسة، سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 77.06 دولار للبرميل منخفضة 26 سنتًا بما يعادل 0.3% عن إغلاقها السابق.

ونزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 18 سنتًا أو 0.3% إلى 65.77 دولار للبرميل.


وتراجعت واردات النفط الصينية في مايو عن المستوى القياسي المرتفع المسجل في الشهر السابق وفقًا لما أظهرته بيانات الجمارك، أمس الجمعة، مع دخول المصافي التي تديرها الدولة في أعمال صيانة مقررة سلفًا.

وبلغت شحنات مايو 39.05 مليون طن أو 9.2 مليون برميل يوميا بحسب أرقام الإدارة العامة للجمارك. وبالمقارنة كان مستوى إبريل 9.6 مليون برميل يوميًا.

وتأثرت الأسعار أيضًا بزيادة الإنتاج الأمريكي الذي سجل مستوى قياسيًا جديدًا الأسبوع الماضي عند 10.8 مليون برميل يوميا. ويعني ذلك زيادة 28% في عامين أو معدل نمو 2.3% شهريًا في المتوسط منذ منتصف 2016. ويقترب هذا بالولايات المتحدة من أن تصبح أكبر منتج للنفط الخام في العالم إذ تدنو من مستوى 11 مليون برميل يوميًا الذي تضخه روسيا.
المزيد من المقالات
x