الجبيل.. إصدار أول رخصة نسائية واستبدال «الدوليةً» مستمر

الجبيل.. إصدار أول رخصة نسائية واستبدال «الدوليةً» مستمر

السبت ٠٩ / ٠٦ / ٢٠١٨
سيدات: السماح للمرأة بقيادة السيارة قرار تاريخي ويساهم في تمكينها

--------------


مرور الجبيل أعلن جاهزيته مسبقا بتأمين كل متطلبات اصدار الرخص إضافة إلى تخصيص ميدان مستقل تحت إشراف فريق متخصص لتقييم المتقدمات واستبدال رخصة القيادة الدولية

---------------

أصدرت إدارة مرور محافظة الجبيل الأربعاء الماضي أول رخصة قيادة لسيدة سعودية بعد ان اجتازت الاختبارات النظرية والعملية لقيادة السيارة، والسيدة كانت تحمل رخصة صادرة من المملكة الاردنية الشقيقة.

وتواصل إدارة مرور الجبيل إصدار رخص القيادة وفق تنظيم سلس من قبل كوادر الإدارة.

وقدمت سيدات شكرهن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين على السماح للمرأة بقيادة السيارة، مؤكدات أن القرار تاريخي وسيساهم في تمكين المرأة لتأدية دورها بشكل اكبر والاعتماد على نفسها في قضاء احتياجاتها.

وكان مرور الجبيل قد أعلن جاهزيته مسبقا بتأمين كل متطلبات اصدار الرخص إضافة إلى تخصيص ميدان مستقل تحت إشراف فريق متخصص لتقييم المتقدمات واستبدال رخصة القيادة الدولية بعد اجتيازهن الاختبار الميداني، وتخصيص مكتب خاص لاستقبال السيدات وإنهاء اجراءاتهن بيسر.

وكان قد صدر أمر ملكي، يقضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

وتشكلت لجنة على مستوى عالٍ من وزارات «الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية» لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

ومن المقرر التنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ الموافق لشهر يونيو 2018 ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

يشار إلى أن مرور الشرقية قد أصدر، رخص قيادة نسائية، منذ اليوم الأول بالدمام، وذلك عقب انتهاء فترة التدريب بمدرسة «شرق» لتعليم قيادة المركبات التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، التى تجاوزت 30 ساعة تدريبية.
المزيد من المقالات
x