نسور نيجيريا تسعى لمشاركة تاريخية

نسور نيجيريا تسعى لمشاركة تاريخية

الجمعة ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٨
رغم كونه من أفضل المنتخبات الأفريقية وأكثرها احتواء على المواهب في مختلف المراكز، كانت نتائج المنتخب النيجيري لكرة القدم في معظم مشاركاته الخمس الماضية ببطولات كأس العالم أقل من مستوى التوقعات التي تسبقه إلى البطولة.

وربما لعب سوء الحظ دوره أحيانا ولكن الفريق عانى أيضا من بعض المشاكل قبل مشاركته في أكثر من نسخة سابقة بالمونديال حيث كان الجدل والخلافات حول المستحقات المالية والمكافآت من بين المشاكل التي ألقت بظلالها على مشاركات الفريق السابقة.


ولكن المدرب الألماني جيرنوت رور المدير الفني للفريق نجح في التخلص من هذه المشاكل إلى حد بعيد ووضع فريقه بعيدا عن مثل هذه المشاكل من أجل التركيز التام في المنافسة.

وتأهل المنتخب النيجيري (النسور) لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا بجدارة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في مجموعته بالدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

ومع بلوغ الفريق النهائيات للمرة السادسة في آخر سبع بطولات لكأس العالم، يأمل النسور الخضر في تحقيق نتيجة أفضل من أي إنجاز سابق للفريق في البطولة حيث وصل الفريق لدور الستة عشر في نسخ 1994 و1998 و2014 لكنه لم ينجح في العبور إلى دور الثمانية، رغم صعوبة المجموعة الرابعة التي يخوض من خلالها الفريق فعاليات الدور الأول للبطولة والتي يلتقي فيها منتخبات الأرجنتين وأيسلندا وكرواتيا.
المزيد من المقالات
x