المالكي يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية لدعم حل الدولتين

المالكي يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية لدعم حل الدولتين

الجمعة ٠٨ / ٠٦ / ٢٠١٨
دعا وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، أمس الخميس، إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية كتجسيد عملي لدعم مبدأ حل الدولتين.

وأكد المالكي، في بيان لدى استقباله في رام الله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة لجمهورية إيرلندا سيمون كوفيني، أن حل الدولتين «يمثل الخيار الأمثل والشامل والعادل لتسوية القضية الفلسطينية».


وجدد المالكي التأكيد على «ثوابت الموقفين الفلسطيني والعربي والسواد الأعظم على الساحة الدولية في هذا الصدد، خصوصا ما يتعلق بوضعية مدينة القدس في ضوء الاعتراف الأمريكي الأخير بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلها لسفارتها إليها».

من جانبه، أوضح كوفيني أن بلاده تولي اهتماما كبيرا لعملية السلام في الشرق الأوسط، وأن بلاده تحث الأطراف على إحراز تقدم على الرغم من التحديات التي شهدتها خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة.

وأكد الوزير الايرلندي تقدير واحترام بلاده للدور الذي يقوم به الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أجل إيجاد حل سلمي وعبر المفاوضات للصراع الفلسطيني الإسرائيلي والتزامه الدائم لخوض مفاوضات إيجابية وبناءة تفضي لإيجاد حل للقضايا العالقة كافة.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام فلسطينية صباح الخميس أن قوات إسرائيلية تحاصر المصلين في المسجد الأقصى، مضيفة: إن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد.
المزيد من المقالات
x