«أوركسترا مارينسكي» في المملكة للمرة الأولى

عبر حفلين يقيمهما في «مسرح إثراء»

«أوركسترا مارينسكي» في المملكة للمرة الأولى

الخميس ٠٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
ضمن فعاليات «عيد إثراء» يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يومي 16-17 يونيو 2018 الموافق 2-3 شوال 1439 أوركسترا مسرح «مارينسكي» الروسي، الذي سيقدم عروضه لأول مرة في المملكة عبر حفلين يقيمهما في «مسرح إثراء»، بقيادة المايسترو العالمي فاليري غيرجيف.

وذكر مدير مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» علي المطيري «أن أوركسترا «مارينسكي» تتمتع بتاريخ طويل ومتميز كواحدة من أقدم المؤسسات الموسيقية في روسيا، ويأتي العرض العالمي ليعكس مستوى النجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي من خلال استضافة أرقى العروض الفنية من جميع أنحاء العالم».


ويعد مسرح «مارينسكي»، الذي تأسس قبل 200 عام (1860) من أهم المسارح الموسيقية في العالم، حيث أتاحت قيادة فاليري غرجيف ونجاح جولات الأوركسترا المتكرّرة لمسرح مارينسكي إلى إقامة علاقات مهمة لكي تظهر في أكبر المسارح ودور الأوبرا في العالم، ومن بينها دار الأوبرا متروبوليتان، مركز كيندي في واشنطن العاصمة، دار الأوبرا الملكية، كوفنت غاردن، أوبرا سان فرانسيسكو، مهرجان سالزبورغ ولا سكالا في ميلانو.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يهدف إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية تستهدف كافة شرائح المجتمع، مستندة على خلق محتوى معرفي متميز وتقديم تجارب واسعة للزوار من خلال العروض والندوات والمؤتمرات المحلية، حيث يعد المركز منصّةً للإبداع، تُجمع فيها المواهب للتعلّم ومشاركة الأفكار لكافة شرائح المجتمع ومختلف الفئات العمرية.

يأتي العرض العالمي ليعكس مستوى النجاح الذي حققه المركز في تعزيز التواصل الحضاري والثقافي من خلال استضافة أرقى العروض الفنية من جميع أنحاء العالم

يهدف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» إلى إثراء المجتمع السعودي عبر تقديم مبادرات وبرامج نوعية تستهدف كافة شرائح المجتمع
المزيد من المقالات
x