المعارضة السورية: مقتل قائد بحرس طهران في درعا

المعارضة السورية: مقتل قائد بحرس طهران في درعا

الخميس ٠٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
قال قائد عسكري في الجبهة الجنوبية، التي تشرف على فصائل المعارضة في محافظتي درعا والقنيطرة وتتبع الجيش السوري الحر: إن قائدًا عسكريًا إيرانيًا بارزًا قتل في محافظة درعا الثلاثاء.

وأضاف القائد العسكري، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لـ«د.ب.أ»: قتل قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني في محافظة درعا، خليل تختي نجاد، وعدد من عناصره خلال تبادل للقصف بين قواتنا والمجموعات الإيرانية في منطقة دير العدس شمال غرب محافظة درعا، التي تعرف بمثلث الموت.


وأكد القائد العسكري، أن الميليشيات الإيرانية ومقاتلي حزب الله اللبناني ما زالوا في المحافظة وريف دمشق الجنوبي الشرقي ولديهم مقرات في عدة قرى، وهم يرتدون ملابس ويضعون شارات قوات النظام السوري ويرفعون العلم على آلياتهم.

وتطالب الولايات المتحدة بسحب إيران قواتها من جنوب سوريا، الأمر الذي دفع وزير خارجية الأسد وليد المعلم إلى ربط انسحاب القوات الإيرانية من جنوب سوريا بانسحاب القوات الامريكية من التنف شرقي البلاد. فيما أعلن رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الروسي، فاسيلي نيبيزيا، الجمعة الماضية، توصل بلاده إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن الحدود السورية الجنوبية، يقضي بإبعاد القوات الإيرانية عن المنطقة.

ونقل موقع «روسيا اليوم» قول نيبيزيا: إنهم توصلوا إلى اتفاق حول سحب القوات الإيرانية من مناطق جنوب غرب سوريا قرب الحدود مع إسرائيل، وتوقع تطبيقه خلال أيام.
المزيد من المقالات
x