تدريب 10 محققات لمباشرة حوادث المرور النسائية بالشرقية

تدريب 10 محققات لمباشرة حوادث المرور النسائية بالشرقية

الأربعاء ٠٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
استقبلت مدرسة شرق لتدريب القيادة «النسائية» التابعة لجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بمدينة الدمام 10 محققات من المرور لمباشرة الحوادث، وذلك استعدادا لانضمامهن لإحدى الشركات المتخصصة بالحوادث.

كما تم استقبال 1048 متقدمة خلال الأسبوع الماضي، وبلغ عدد المتقدمات منذ افتتاح التسجيل 9376 متدربة فيما بلغ عدد المدربات 43 مدربة.


وأوضحت المدرسة أن التدريب يخضع لعدة مراحل معينة في ميدان التدريب بمقر المدرسة.

وأضافت إن هناك ثلاث فئات للمتقدمات على إصدار الرخص، الفئة الأولى: من لديها رخصة سارية المفعول تتوجه للمديرية العامة للمرور وهناك يتم اختبارها ومن ثم تستبدل لها الرخصة، والفئة الثانية من لديها رخصة منتهية تتدرب مدة ٦ ساعات بمعدل ساعتين في اليوم وبعدها تختبر ومن ثم تحصل على الرخصة، وفي حال أخفقت في اجتياز المهارات يُعاد تدريبها مدة ٤ ساعات حتى تتقن جميع المهارات. الفئة الثالثة: من ليس لديها رخصة تخضع لتدريب مدته ٣٠ ساعة تدريبية ما بين ١٠ ساعات نظري و٢٠ ساعة كتدريب ميداني، وبعد اجتياز الاختبار تصدر لها الرخصة.

وبينت أنه يتطلب للتسجيل في المدرسة واستخراج رخصة القيادة أن يكون عمر المتقدمة 18 عاما فما فوق، وتقديم طلب التحاق على البوابة الإلكترونية ودفع الرسوم والحضور للمركز لإكمال إجراءات المطابقة واستلام المحتوى التدريبي.

أما مسار عملية التدريب والتأهيل للحصول على رخصة القيادة، فيشترط إتمام 8 ساعات محاضرات نظرية، وإتمام ساعتي تدريب محاكاة وسلامة، واجتياز الاختبار النظري، وإتمام 20 ساعة تدريبية، واجتياز الاختبار العملي.

ويتضمن برنامج التدريب لقيادة السيارات 6 خطوات أساسية.. الخطوة الأولى: التسجيل إلكترونيا، ثم التسجيل في موقع مدرسة القيادة، والتسجيل في البرنامج التدريبي لقيادة السيارات، والمرحلة الرابعة التدريب النظري، والخامسة التدريب العملي، ثم اختبار شرطة المرور والحصول على الرخصة في حال النجاح.
المزيد من المقالات
x