تعليم الشرقية إلى المركز الأول في تفعيل بوابة المستقبل

تعليم الشرقية إلى المركز الأول في تفعيل بوابة المستقبل

الخميس ٠٧ / ٠٦ / ٢٠١٨
نجحت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية في الحصول على المركز الأول على المملكة بمتوسط نسبة تفعيل 90% ببوابة المستقبل، ضمن مبادرة وزارة التعليم في مشروعها الرقمي بوابة المستقبل في المدارس التي طبقت هذا المشروع بتعليم المنطقة الشرقية، وذلك بإثراء المحتوى التفاعلي الموجه للطلاب والطالبات، والذي بلغ أكثر من 230845 إلى جانب صناعة 11595 حلقة نقاشية تم إنشاؤها بغرض إحداث نوع من التفاعل بين طلاب المدارس المطبقة للمشروع.

وكشف المتحدث الإعلامي بتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص أن مشروع بوابة المستقبل (التحول الرقمي) بعد نجاحه الباهر في خمسين مدرسة للبنين والبنات في المرحلة الأولى بتعليم الشرقية، دخلت في الفصل الدراسي الثاني من العام ذاته 30 مدرسة أخرى عملت على تطبيق هذا المشروع الرقمي حيث تم تدريب مسؤولي التحول الرقمي في هذه المدارس على آلية النظام ومحتوياته.


وألمح الباحص إلى أن من ثمرات هذا المشروع هو تحقيق مدارس تعليم الشرقية المنظمة للمرحلة الأولى في بوابة المستقبل المستوى الذي بلغته من التميز على مستوى إدارات التعليم.

وأشار الباحص إلى أن هذا التتويج المستحق لتعليم المنطقة جاء بعد جهد كبير ومتميز قدمه مسؤولو ومسؤولات التحول الرقمي بالمدارس ومشرفو المشروع من البنين والبنات إلى جانب البنية التحتية لعملية التشغيل المتميز من الشركة المنفذة لعملية التطبيق بالمنطقة الشرقية مما عكس هذا الأداء والحصول على المركز الأول.

وأضاف الباحص إن من التطبيقات الفعلية التي تم استثمار البوابة من خلالها ما تم خلال فترة الاختبارات من تفعيل للبوابة وذلك عن طريق تفعيل خدمة البث المباشر بين المعلم والطلاب للمساعدة في استذكار الدروس وكذلك متابعة الإرشاد الطلابي مع أولياء الأمور عبر الشبكة.
المزيد من المقالات
x