الرئيس المصري يبحث مع الوزير "قطان" سبل تعزيز التعاون بين البلدين

الرئيس المصري يبحث مع الوزير "قطان" سبل تعزيز التعاون بين البلدين

الأربعاء ٠٦ / ٠٦ / ٢٠١٨


استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ، اليوم ، وزير الدولة للشؤون الأفريقية أحمد بن عبدالعزيز قطان .


ونقل وزير الدولة للشؤون الأفريقية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - لفخامته، مشيراً إلى متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد "قطان " حرص المملكة على مواصلة تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات؛ بما يسهم في دعم التضامن وتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة.

وأشار فخامة الرئيس السيسي من جهته إلى حرص بلاده على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي، ومواصلة التشاور والتنسيق مع المملكة إزاء مختلف القضايا الإقليمية وسبل التصدي للتحديات التي تواجه الأمتين العربية والإسلامية، بما يحقق مصالح شعوبها.

وطلب فخامته من وزير الدولة للشؤون الأفريقية، نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية السعودية وما تتسم به من طابع إستراتيجي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وكذلك التعاون مع الدول الإفريقية؛ بما يسهم في تعزيز قدرات وإمكانات البلدين ودول القارة الإفريقية، وتحقيق المصالح المشتركة لمختلف الأطراف.

حضر الاستقبال وزير الخارجية سامح شكري، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة عباس كامل.
المزيد من المقالات
x