1000 مستفيد من برنامج «علمني الفاتحة» بمخيم عنك

1000 مستفيد من برنامج «علمني الفاتحة» بمخيم عنك

الأربعاء ٠٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
أطلق المشرفون على البرامج الدعوية والتعليمية للجاليات بمخيم الإفطار الدعوي لجمعية عنك الخيرية للخدمات الاجتماعية بمدينة عنك، برنامجا بعنوان «علمني الفاتحة» على شكل حلقات قرآنية لتعليم العمالة الوافدة قراءة سورة الفاتحة وتستمر الحلقات بشكل يومي تحت إشراف دعاة من المكتب التعاوني لدعوة الجاليات في محافظة القطيف؛ بهدف تعليم الوافدين بمختلف اللغات والجنسيات قراءة سورة الفاتحة ونطقها بصورة سليمة وبأحكام التجويد.

دروس وتعليم


وتوقع رئيس القسم الاجتماعي بالجمعية والمشرف على المخيم محمد العميري استفادة 1000 شخص من مختلف الجنسيات من برنامج «علمني الفاتحة» الذي يأتي ضمن العديد من البرامج والفعاليات التي يقدمها المخيم والتي تستهدف الجاليات خاصة المهتدين ومن لا يجيد قراءة سورة الفاتحة علاوة على دروس لتفقيههم في أمور الدين وتعليمهم عباداتهم ومن أهمها: الصلاة، وأشار الى ان المخيم فرصة سانحة لتبصير أبناء الجاليات خلال الإفطار بأمور دينهم.

تكبير وترحيب

ومن جهة أخرى، أشهر 3 من الجالية الفلبينية إسلامهم في مخيم إفطار صائم بمدينة عنك، وذلك ضمن الفعاليات التي يقيمها المخيم للجاليات وأنطقهم الشهادتين رئيس المحكمة العامة في محافظة القطيف الشيخ د. محمد الفهيد، بحضور داعية من المكتب التعاوني بالقطيف وبعد اشهار اسلامهم توالت التكبيرات فرحا بدخولهم الإسلام، وانهالت عليهم التبريكات والتهاني من الحضور ترحيبا بالمسلمين الجدد، فيما دعا لهم الشيخ الفهيد أن يكونوا دعاة للإسلام، وأن يمن الله عليهم وعلى أهلهم بالإسلام، سائلا الله لهم الثبات على هذا الدين.

دعاة وبرامج

ومن جانبه قال المشرف على المخيم محمد فرج العميري، ان اشهار ثلاثة وافدين من الجنسية الفلبينية إسلامهم يأتي تتويجا لجهود اللجنة المشرفة على المخيم ممثلة بجمعية عنك الخيرية للخدمات الاجتماعية والامكانيات التي هيأها القائمون عليه من دعاة وبرامج وأنشطة متنوعة تحتوي على كافة سبل الدعوة سواء كانت مرئية او صوتية أو مقروءة بالتعاون مع دعاة المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات في محافظة القطيف.

أساسيات العقيدة

وأضاف العميري إن دعاة المكتب يتولون تعريفهم بالإسلام وأساسيات العقيدة الإسلامية الصحيحة وكيفية الصلاة وبقية الفرائض الدينية الأخرى، مشيرا إلى استمرار الجهود المبذولة من أجل تحقيق ما يهدف إليه المخيم من الإفطار والدعوة إلى دين الله الحنيف.

3 آسيويين يشهرون إسلامهم بحضور رئيس المحكمة العامة بالقطيف

توالت التكبيرات فرحا بدخولهم الإسلام، وانهالت عليهم التبريكات والتهاني من الحضور ترحيبا بالمسلمين الجدد، فيما دعا لهم الشيخ الفهيد أن يكونوا دعاة للإسلام، وأن يمن الله عليهم وعلى أهلهم بالإسلام، سائلا الله لهم الثبات على هذا الدين
المزيد من المقالات
x