500 ريال غرامة وضع الملصقات على اللوحات الارشادية بالخبر

500 ريال غرامة وضع الملصقات على اللوحات الارشادية بالخبر

الأربعاء ٠٦ / ٠٦ / ٢٠١٨
دعت بلدية محافظة الخبر المؤسسات التجارية والإعلانية إلى الامتناع عن وضع أي إعلانات أو ملصقات عشوائية على اللوحات الإرشادية أو الإعلانية في الشوارع والميادين العامة؛ لما تمثله هذه الظاهرة السلبية من تشويه للمنظر العام، وشددت على تطبيق الحد الأعلى للعقوبة بحق المخالفين البالغة 500 ريال حسب لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، وذلك على رقم السجل المدني أو رقم إقامة المخالف المرتبط برقم وسيلة الاتصال المنشورة في الملصق الدعائي سواء كانوا أفرادًا أو مؤسسات أو شركات.

وقال رئيس بلدية المحافظة م. سلطان الزايدي: إن وضع الملصقات والإعلانات العشوائية على اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة يمثل خطورة كبيرة على مستخدمي الطرق؛ نظرًا لتسبب هذه الملصقات في طمس وإخفاء المعلومات الموجودة على اللوحات الإرشادية، بالإضافة إلى أنها تشوه المظهر العام للمدينة.


وكان عدد من سكان محافظة الخبر شكوا من انزعاجهم واستيائهم من قيام عدد من الشركات والمؤسسات والافراد بوضع الملصقات الإعلانية والدعائية على أبواب البيوت والمنازل، وكذلك عند مداخل الشقق والمساكن، بالإضافة الى اللوحات الإرشادية المرورية أو أسماء الشوارع وأعمدة الإنارة أو الإشارات الضوئية.

وأشار المحامي أحمد الجيراني إلى ان لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء بتاريخ 6/8/ 1422هـ في مادتها الخامسة الفقرة ١٩و٢٠ واضحة بهذا الخصوص، لافتًا الى انها نصت على غرامات تبدأ من 200 مائتي ريال وتصل إلى (2000) ألفي ريال، بالإضافة إلى إصلاح الضرر على نفقة الفاعل.
المزيد من المقالات
x