200 سرير زيادة بمستشفى العيون على طاولة الشئون الصحية

خلال اجتماع مع لجنة «رعاية»

200 سرير زيادة بمستشفى العيون على طاولة الشئون الصحية

الثلاثاء ٠٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
شهد الاجتماع مناقشة تأمين أطباء لعيادات مثل الأنف والأذن والحنجرة والجلدية والأسنان وطبيبة لعيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي مع ضرورة تأمين جهاز الماموجرام

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


كشفت صحة الاحساء أن جهاز الأشعة المقطعية في مستشفى العيون سيتم تشغيله قريبا، وذلك بحسب المساعد للخدمات العلاجية بصحة الاحساء د. عمر بايمين.

وجاء ذلك خلال اجتماع بايمين مع اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة بمدينة العيون وما جاورها (رعاية) امس بمقر اللجنة بمدينة العيون بحضور عمدة مدينة العيون حمد الحربي وعضو المجلس البلدي عبدالرحمن السبيعي ومدير مستشفى مدينة العيون فهد الكليب ورئيس اللجنة الاهلية محمد العمر ونائب رئيس اللجنة الاهلية سعد السليم وعدد من الإعلاميين.

وخلال اللقاء تم الحديث عن متابعة المطالب المتعلقة بمستشفى مدينة العيون والتي من أهمها زيادة السعة السريرية إلى ٢٠٠ سرير والتي تمت الموافقة عليها من قِبل مجلس المنطقة الشرقية والمطالبة بمشروع إنشاء مركز غسيل الكلى (٤٠ جهازا) والمطالبة بتطوير قسم النساء والولادة وسرعة افتتاح كامل قسم الطوارئ وتأمين الكوادر الفنية وخاصة التمريض في الطوارئ وإنشاء مظلة عند بوابة الطوارئ لحماية المصابين.

وتمت مناقشة تأمين عدد من الأطباء للعيادات والتي من أهمها الأنف والأذن والحنجرة والجلدية والأسنان وطبيبة لعيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي مع ضرورة تأمين جهاز الماموجرام، والعمل على توسعة قسم العلاج الطبيعي مع زيادة عدد الأخصائيين والفنيين الرجال والنساء.

وبعد الاجتماع زار المساعد للخدمات العلاجية بصحة الاحساء د. عمر بايمين، مستشفى مدينة العيون واطلع على الأقسام ومنها قسم الطوارئ.

وأوضح د. عمر بايمين ان جميع ما طُرح في الاجتماع ستتم متابعته شخصيا وهي من ضمن الاهتمامات والاولويات والتي تعود فائدتها بإذن الله على المستشفى وتطويره وعلى اهالي مدينة العيون وما جاورها من القرى المستفيدة من خدمات المستشفى.

وفي نهاية اللقاء أكدت اللجنة الاهلية انها لن تألو جهدا في المطالبات والمتابعات فيما يخدم الجوانب الصحية والطبية لأهالي مدينة العيون وما جاورها سواء لمستشفى مدينة العيون او المراكز الصحية بالعيون والمراح والوزية سواء في صحة الاحساء او المتابعة والمطالبة في وزارة الصحة وعلى رأسها معالي الوزير الدكتور توفيق الربيعة الذي نعلم عن حرصه واهتمامه لتقديم ما يخدم المريض اولا سواء في الجوانب الوقائية او العلاجية.
المزيد من المقالات
x