وصول 4 ملايين معتمر عن طريق مطار الملك عبدالعزيز

وصول 4 ملايين معتمر عن طريق مطار الملك عبدالعزيز

الاثنين ٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
تواصل المديرية العامة للجوازات جهودها في استقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لموسم العمرة والمتوقع ازدياد أعدادهم ووصولهم خلال شهر رمضان المبارك في إطار ما يحقق توجهات القيادة الحكيمة بحسن الاستقبال وتسهيل إجراءات ضيوف الرحمن حيث بدأت جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في استقبال ضيوف بيت الله الحرام من بداية العام الهجري تحديدً في 1 /‏ 1 /‏ 1439هـ ويستمر موسم العمرة إلى الخامس عشر من شهر شوال المقبل.

وقال مدير المركز الإعلامي بالجوازات النقيب ناصر بن مسلط العتيبي: بلغت قوة جوازات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة 470 ما بين ضابط وضابط صف وموظف وموظفة مدربين ومؤهلين يعملون على 136 كاونتر ما بين قدوم ومغادرة ويقومون بإنهاء اجراءات المعتمرين بدقة متناهية بكل يسر وسهولة.

وأكد النقيب ناصر أنه تم تجهيز الكاونترات بأجهزة تقنية متطورة للتسهيل على ضيوف بيت الله كجهاز قارئ الباركود وجهاز عين الصقر المستخدم في كاونترات الجوازات للكشف عن حالات التزوير على المستندات الرسمية.

وأشار العتيبي إلى أنه لا يستغرق المعتمر الواحد اكثر من 45 ثانية على كاونتر الجوازات لإنهاء كافة اجراءاته وتسجيل دخوله أراضي المملكة حيث بلغ عدد القادمين لأداء فريضة العمرة منذ بداية موسم العمرة 1 /‏ 1 /‏ 1439هـ حتى تاريخ 15 /‏ 9 /‏ 1439هـ 3.918.613 معتمراً من مطار الملك عبدالعزيز الدولي فقط وما زال العدد في تزايد حتى انتهاء موسم العمرة في 15 شوال المقبل.

كما تدعو المديرية العامة للجوازات جميع المعتمرين الى التقيد بمدة صلاحية تأشيرة العمرة والمغادرة في الوقت المحدد لها كما نأمل الالتزام بعدم التجول خارج المدن المسموحة لهم وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة.