دعم مالي لتهيئة مصليات الأعياد بالشرقية

دعم مالي لتهيئة مصليات الأعياد بالشرقية

الثلاثاء ٠٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
أوضح مدير الشؤون الإسلامية والأوقاف بالمنطقة الشرقية الدكتور صلاح السميح، أنه تم تحديد مصليات الأعياد على مستوى المنطقة الشرقية وهي موزعة حسب الاحتياج وروعي في ذلك راحة الناس، وخصص للإدارات مبالغ نقدية لتهيئتها، كما تم الإيعاز إلى مسئولي الإدارات بالتعاون مع الأمانات والبلديات في ذلك، مضيفًا إن هناك ضوابط في بناء المساجد وهي ليست بالجديدة بل معمول بها من قبل، وتخصيص أراضي المساجد لا يستقل به الفرع، وسيكون هناك تنسيق مع الأمانة بهذا الصدد.

جاء ذلك في تصريحات على هامش زيارة د. السميح لمكتب الراكة التعاوني وافتتاحه مسجد مضاوي الذكير والذي يعد من المساجد النموذجية في المنطقة الشرقية من حيث احتوائه على مرافق عدة من مصلى وقاعات تعليم وتدريب لسكان الحي والجاليات .


وأضاف د. السميح انه سيتم العمل على خطة مشتركة في الدعوة والإرشاد بالتعاون مع المكاتب التعاونية، وستكون هناك زيارات للمكاتب للاطلاع على سير العمل وتبادل الأفكار بهدف المزيد من الارتقاء، لتكون تلك المكاتب مساندة للجهود الكبيرة المبذولة في الوزارة.

وفي رده على سؤال حول توجه الوزارة لأن تكون المساجد نموذجية وجاذبة بحيث تحتوي على مرافق عدة تكون ذات فائدة أكبر بدلًا من السابق بأن تقتصر فقط للصلاة قال د. السميح: إنه لاسقف لطموحنا في الرقي بالمساجد والنهوض برسالتها فكعبتنا التي ندور حولها هي المسجد، وهناك سعي حثيث لأن تكون المساجد نموذجية ومن تلك الجهود المؤتمر الدولي لعمارة المسجد وملحقاتها والتي يجري التحضير له حاليًا.
المزيد من المقالات
x