عاجل

تفتيش على مشاريع وقطع بحرية في موانئ الشرقية

تفتيش على مشاريع وقطع بحرية في موانئ الشرقية

الثلاثاء ٠٥ / ٠٦ / ٢٠١٨
تواصل فرق التفتيش البيئي بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمختلف مناطق المملكة جولاتها الميدانية خلال شهر رمضان المبارك على المنشآت للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية.

حيث قامت الفرق بأعمال التفتيش على مجمعات الكسارات في المنطقة الشرقية وتم تحرير مخالفات العمل بدون التقيد بتشغيل الفلاتر، كما قامت الفرق التفتيشية وللمرة الأولى بعمل جولات بحرية على بعض المشاريع والقطع البحرية التي ترسو بالقرب من موانئ المنطقة للـتأكد من التزامها بالأنظمة البيئية والتأكد من عدم تفريغ أي مخلفات إلى البيئة البحرية.


ورصدت الفرق التفتيشية بمنطقة مكة المكرمة "محافظة الطائف" مخالفات بيئية تمثلت بالتخلص من المخلفات الإسمنتية والبلك الناتجة عن مصانع بلك بمجاري الأودية وضبط مخالفات بيئية أخرى تمثلت بعدم الحصول على التراخيص البيئية.

كما ضبطت الفرق التفتيشية بمنطقة الرياض من خلال استمرارها في تنفيذ الجولات عدد 5 منشآت لديها مخالفات بيئية متمثلة بعدم التزامها بالاشتراطات البيئية والسلامة المهنية وسوء التخزين ووجود انسكاب لمواد كيميائية بالإضافة إلى عدم وجود موافقات بيئية للمنشآت وتم إشعارها بضرورة مراجعة الهيئة لإكمال اللازم.

وفي منطقة جازان استمرت فرق التفتيش البيئي في أعمال التفتيش على مجمع كسارات الكدمي بمحافظة صبيا، ووقفت على التأكد من التزام الكسارات بالاشتراطات البيئية ورصد أي مخالفات بها.

وتستمر الفرق التفتيشية التابعة للهيئة في جولاتها بمختلف مناطق المملكة لرصد المنشآت المخالفة وإيقاع العقوبات اللازمة بحقها، حيث تهدف هذه الجولات للمحافظة على البيئة ورفع مستوى الالتزام لدى المنشآت والمسؤولين عنها واطلاع المسؤولين وأصحاب المنشآت ذات التأثير البيئي بأهمية تنفيذ إدارة بيئية مناسبة ووضع الخطط البيئية اللازمة لتشغيل المنشأة.
المزيد من المقالات
x