بدءا من اليوم .. "المرور" يستبدل رخص القيادة الدولية للنساء بأخرى سعودية

استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في ١٠ شوال..

بدءا من اليوم .. "المرور" يستبدل رخص القيادة الدولية للنساء بأخرى سعودية

الاثنين ٠٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
بدأت الإدارة العامة للمروراليوم ، باستبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة في ١٠ شوال 1439هـ الموافق 24 يونيو 2018، وذلك في عدة مواقع بمدن المملكة.

وبعد التأكد من صحة الرخصة التي تم تقديمها عبر "بوابة رخصة القيادة السعودية الإلكترونية" وتقييم مدى قدرة من يرغبن باستبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار عملي، تسلمت أول مجموعة من السيدات اليوم رخص القيادة السعودية، وأعربن عن فرحهن وسرورهن بالحصول على الرخصة.


يأتي ذلك ضمن سلسلة من الإجراءات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور استعدادًا لتطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة المرأة للسيارة، ويتوقع الإعلان قريباً عن إجراءات تبديل والحصول على الرخصة للجميع.

وكان المقام السامي قد أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات "الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية"؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

وكان المرور قد أعلن عن ميزة مهمة ستتاح أمام السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة إذا انطبقت عليهم الشروط، حيث سيتم منح المرأة التي تمتلك رخصة قيادة من أي دول معترف بها سوف يتم استخراج رخصة سعودية لها على الفور.
المزيد من المقالات
x