القصبي : إنشاء وزارة الثقافة يترجم توجه المملكة نحو تعزيز دورها الثقافي إقليمياً وعالمياً

القصبي : إنشاء وزارة الثقافة يترجم توجه المملكة نحو تعزيز دورها الثقافي إقليمياً وعالمياً

الاثنين ٠٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
أكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي ، أن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله – مؤخراً، تؤكد عزم القيادة الرشيدة على المضي قدماً في تعزيز الهوية الثقافية والدينية لمملكتنا المعطاء بما يواكب مستهدفات رؤية 2030.

وأوضح الدكتور القصبي أن اشتمال الأوامر الملكية على إنشاء وزارة الثقافة يترجم توجه المملكة نحو تعزيز دورها الثقافي لتأكيد ريادتها إقليمياً وعالمياً، كما أن الأوامر الملكية أكدت مجدداً حرص المملكة على خدمة الحرمين الشريفين بكل ما لديها من إمكانات، إذ إن قرار إنشاء هيئة ملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، برئاسة سمو ولي العهد ؛ يؤكد للجميع أن خدمة الحرمين الشريفين هي من أولويات قيادة هذه البلاد الغالية.


وثمن محافظ هيئة المواصفات صدور الأمر الملكي بتحديد المحميات الملكية وتسميتها وتشكيل مجالس إدارتها، معتبراً أن هذا القرار يعتبر أحد القرارات المفصلية التي تدعم جهود المملكة في المحافظة على البيئة الطبيعية النباتية والحياة الفطرية.

فيما هنأ الدكتور سعد القصبي أصحاب السمو والمعالي الذين صدر بحقهم أوامر ملكية مؤخراً وتعيينهم في عدد من المناصب القيادية العليا، سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها، ويحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
المزيد من المقالات
x