ماذا قدمت "البلسم الدولية" في ختام زيارتها لليمن؟

ماذا قدمت "البلسم الدولية" في ختام زيارتها لليمن؟

الاثنين ٠٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
أنهى فريق منظمة البلسم الدولية الطبي زيارته لمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية بإجراء 13 عملية قلب مفتوح، وقرابة 80 عملية قسطرة تداخلية للمواطنين من مختلف أنحاء اليمن.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة الدكتور عماد بخاري، أنّ الفريق الطبي قام بالكشف أيضاً على أكثر من 300 حالة ممن يعانون من أمراض القلب، الذين جاؤوا من مختلف المحافظات اليمنية، مؤكداً أن أكثر من 90 % من المرضى عادوا إلى منازلهم، والبقية سيغادرون المركز خلال اليومين القادمين.


وأفاد المدير التنفيذي للمنظمة أن الفريق الطبي أجرى كذلك 80 عملية قسطرة تداخلية خلال فترة الرحلة التي أمضاها في مدينة المكلا اليمنية، مشيراً إلى 50 % من عمليات القسطرة كانت أشبه بالمستحيلة نظراً لخطورتها، لكنّ الكادر الطبي استطاع إنجازها بكفاءة عالية واحترافية نظراً لخبرتهم الطويلة في مثل هذه العمليات الحساسة .

وقال الدكتور بخاري : إن زيارة منظمة البلسم لليمن في هذه الظروف الصعبة جاءت لتبعث رسالة محبة وسلام للشعب اليمني، تتوافق مع رؤية المنظمة الدولية التي تسعى لتقديم العون للمحتاجين في مختلف الدول حول العالم.

وقدّم تقدير المنظمة الدولية، لقوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على ما قدمته من دعم وتذليل للصعوبات ، مفيدا أن المنظمة تلقت دعماً لوجستياً لمساعدة السكان وإجراء العمليات الجراحية لأكبر عدد ممكن من المستحقين.

من جانبه، أكد محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني أن ما حققه فريق البلسم الطبي من إنجاز خلال هذه الفترة القصيرة أمر يستحق الإشادة والتقدير، مبيناً أن الكادر الطبي أجرى عمليات معقدة وصعبة ما كان للسكان التمكن من إجرائها في اليمن أو السفر نظراً لظروفهم والمعاناة التي تمر بها البلاد.

وقال : المركز يتدفق عليه المواطنون من مختلف المحافظات وهو المنفذ الوحيد الذي يعوضهم عن السفر وخطورة أوضاعهم الصحية، وارتبط عمل منظمة البلسم الدولية بهذا المركز، وهاهم للمرة الثانية موجودون وفي شهر رمضان، وعملهم عظيم جداً وله فائدة كبيرة، والمواطنون في حضرموت يشكرونهم، وكذلك نحن في السلطة المحلية نقدر أعمالهم، كما نقدر المساعدة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لنا".
المزيد من المقالات
x