«أمريكان آيرلاينز» تلوح بزيادة أسعار التذاكر في ظل ارتفاع النفط

«أمريكان آيرلاينز» تلوح بزيادة أسعار التذاكر في ظل ارتفاع النفط

الاحد ٠٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
لوحت شركة طيران أمريكية برفع أسعار التذاكر بسبب ارتفاع أسعار النفط العالمية. وحذرت (أمريكان آيرلاينز) الخطوط الجوية الأمريكية من أن المسافرين قد يتحملون في نهاية المطاف زيادة في أسعار تذاكر الطيران إذا استمرت أسعار النفط مرتفعة؛ ما يدفع شركات الطيران لخفض عدد المقاعد.

وارتفعت أسعار النفط نحو 50% مقارنة بمستوياتها قبل عام؛ مما يضغط على أرباح شركات الطيران.


وقال دوج باركر الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز على هامش المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في سيدني: «إذا اتضح أن هذا سيكون الوضع الطبيعي فسنرى بمرور الوقت طاقة ونموا أقل للصناعة؛ ومن ثم سترتفع الأسعار، لكن لا أعتقد أن هذا سيحدث في المدى القريب».

كان (إياتا) -الذي يمثل نحو 280 شركة طيران تُسير 83% من حركة الطيران العالمية- أعلن الاثنين أنه سيخفض توقعات ربحية الصناعة هذا العام بسبب ارتفاع أسعار النفط وتكلفة البنية التحتية والعمالة.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعا قياسيا متخطية حاجز الـ80 دولارا للبرميل، وهو أعلى سعر منذ أربع سنوات.

وأغلق خام القياس العالمي مزيج برنت الجلسة الأسبوعية الجمعة الماضية مسجلا 77.72 دولار للبرميل. كما ارتفع إنتاج الخام الأمريكي إلى مستويات قياسية منذ أواخر العام الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الخميس في تقرير شهري جديد: إن الإنتاج قفز 215 ألف برميل يوميا إلى 10.47 مليون برميل يوميا.

وأبلغت مصادر رويترز الأسبوع الماضي أن عضواً من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وآخر من خارجها ناقشا زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يوميا لتعويض انخفاض إنتاج فنزويلا ومعالجة المخاوف بشأن أثر العقوبات الأمريكية على الإنتاج الإيراني.

وكانت (أوبك) والمنتجون المستقلون تعهدوا بخفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية 2018.
المزيد من المقالات
x