عمومية «الغاز» تحول رصيد الاحتياطي للأرباح المبقاة

عمومية «الغاز» تحول رصيد الاحتياطي للأرباح المبقاة

الاحد ٠٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الغاز والتصنيع الأهلية (الغاز) في اجتماعها بتاريخ 31 مايو الماضي، على توصية مجلس الإدارة بتحويل رصيد الاحتياطي الاتفاقي البالغ 20.36 مليون ريال إلى حساب الأرباح المبقاة؛ لانتفاء الغرض من تكوينه.

وأقرت الجمعية وفقا لبيان الشركة على الموقع الإلكتروني لشركة السوق المالية السعودية (تداول) أمس، تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية عن عام 2017، بالإضافة إلى إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.


وأشارت الغاز في بيانها، إلى أن الجمعية وافقت كذلك على تعيين مراجع الحسابات شركة عبدالقادر محمد بانقا وشركاه المحاسبون المتحدون؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2018، والربع الأول من العام المالي 2019، وتحديد أتعابه.

ووافقت الجمعية -بحسب البيان- على المكافآت والتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة؛ نظير عضويتهم والمضمنة في تقرير المجلس للعام 2017.

وكانت عمومية الشركة غير العادية، وافقت في مارس الماضي، على إيقاف نسبة التجنيب البالغة 10% من صافي الأرباح لتكوين احتياطي نظامي للشركة، لبلوغ الاحتياطي النظامي 36% من رأس المال وذلك ابتداء من نتائج الشركة المالية للعام 2017.

وتراجعت أرباح الشركة، خلال الربع الأول من العام الحالي، بنسبة 40.24% إلى 38.83 مليون ريال، مقابل 64.98 مليون ريال للفترة نفسها من العام 2017.
المزيد من المقالات
x