قيود وسلاسل لاحتكار مواقف السيارات في الخبر

قيود وسلاسل لاحتكار مواقف السيارات في الخبر

الاثنين ٠٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
رفض معظم سكان الاحياء في محافظة الخبر القريبة من الشوارع الرئيسية والمراكز التجارية قيام البعض بوضع حواجز خرسانية وسلاسل حديدية أمام بناياتهم أو محالهم التجارية؛ بغرض حجز مواقف لسياراتهم ومنع الآخرين منها.

وطالبوا بلدية ومرور محافظة الخبر بإيجاد حلول لإيقاف حجز المواقع المخصصة لمواقف السيارات، مقترحين فرض جزاءات وعقوبات على كل من يعمل على إغلاق المواقف.


ورصدت «اليوم» خلال جولتها، أمس عددا من التعديات على الممتلكات العامة والتجاوزات الواضحة على الشوارع داخل أحياء الثقبة والخبر الشمالية والعقربية والصبيخة والبايونية بشكل كبير في معظم الشوارع، حيث انتشرت الحواجز والسلاسل في العديد من المواقع بمساحات على امتداد هذه الأرصفة.

وأكد مواطنون أن التعدي على الممتلكات العامة والتجاوزات على الطرق داخل الأحياء بالخبر أثار العديد من الإشكاليات والشكاوى من المواطنين والمقيمين، مشيرين إلى تضررهم من مخالفات بعض أصحاب المحال التجارية والبنايات السكنية داخل الأحياء المركزية التجارية بوضع الحواجز الخرسانية والسلاسل المعدنية على امتداد الشوارع؛ بهدف منع الآخرين من الوقوف وحجز هذه المواقف لمركباتهم ومركبات زبائنهم وموظفيهم.

من جانبها، أكدت جمعية حماية المستهلك، أنه لا يحق لأصحاب المباني والمحلات التجارية حجز مواقف السيارات الأمامية للواجهة، معتبرة ذلك مخالفة للنظام. مشيرة إلى أنه لا يحق حجز المواقف أمام المحلات ونحوها، وللشخص الحق في تقديم البلاغ عن الحالات المماثلة على طوارئ الأمانات «940».

وأشار رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، إلى أن البلدية نفذت حملات مكثفة؛ لمعالجة الظاهرة المتمثلة في التعديات على الممتلكات العامة، مشيرا إلى أن الحملات تستمر على فترتين صباحية ومسائية. واعتبر حجز مواقف السيارات مخالفة للأنظمة والتعليمات؛ كون هذه المواقع ملكية عامة.
المزيد من المقالات
x