إغلاق 24 منشأة وإتلاف 5 آلاف كيلو أغذية بالشرقية

حملة " غذاؤكم أمانة " تواصل عملها للأسبوع الثاني

إغلاق 24 منشأة وإتلاف 5 آلاف كيلو أغذية بالشرقية

الاثنين ٠٤ / ٠٦ / ٢٠١٨
واصلت أمانة المنطقة الشرقية تنفيذ حملتها الميدانية على عدد كبير من المنشآت الصحية خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك، والتي شملت حاضرة الدمام وجميع البلديات المرتبطة ضمن الحملة الرقابية الصحية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية خلال شهر رمضان المبارك #غذاؤكم_أمانة.. وتهدف لمراقبة المطاعم والمحلات التجارية.

وذكر المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في بيان صحافي، أن الحملات الرقابية خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك أسفرت عن 2835 جولة وزيارة لمنشآت صحية، وتحرير 778 مخالفة، وإغلاق 24 منشأة، وإتلاف 5228 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، فيما تم توجيه 570 إنذارًا، وإصدار غرامات مالية بأكثر من 390 ألف ريال، مشيرًا الى مشاركة عشرات المراقبين الصحيين من إدارات صحة البيئة وإدارة الأسواق بالأمانة وجميع البلديات، بهدف التأكد من التزام جميع المنشآت الصحية باشتراطات السلامة الصحية، موضحًا أنه تم خلال الجولات الميدانية رصد العديد من المخالفات الصحية من خلال عدم التزام العاملين في هذه المنشآت باشتراطات السلامة الصحية والتي تؤثر على الصحة العامة.


وذكر أن الجولات الرقابية شملت محلات بيع الدواجن واللحوم والبيض والأسماك، إضافة إلى المطاعم والبوفيهات؛ بغرض التأكد من التزامها باشتراطات السلامة الصحية، وكذلك معالجة وتصحيح وضع المنشآت المخالفة، إضافة إلى نشر التوعية الصحية بأهمية التقيد بالاشتراطات الصحية.

وأكد أن الأمانة لن تتهاون مع أي مخالفة تتعلق بالصحة العامة، كما سيتم تطبيق لائحة الغرامات البلدية على المخالفين، والتخلص من المواد الغذائية الفاسدة، وفي حال عدم معالجة الوضع وتكرار المخالفة يتم إغلاق المنشأة وفق الأنظمة والتعليمات.

وشدد على استمرار الجولات التفتيشية؛ للتأكد من استيفاء جميع المنشآت للاشتراطات الصحية العامة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي أمين المنطقة الشرقية م. فهد بن محمد الجبير، التي تنص على تشديد الرقابة الصحية على المنشآت، وتطبيق اللوائح والأنظمة البلدية في كافة المنشآت المخالفة.

وأبان أن الحملات الرقابية تهدف أيضا إلى نشر التوعية والتثقيف بالصحة العامة، وهو هدف رئيسي تحرص عليه أمانة المنطقة الشرقية في جميع الحملات أو الجولات الرقابية التي تقوم بها.

ودعا المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة الشرقية محمد الصفيان المواطنين والمقيمين إلى ضرورة الابلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالصحة العامة عبر هاتف الطوارئ الخاص بالأمانة ٩٤٠، وعبر جميع قنوات التواصل التابعة للأمانة، مؤكدًا على أن جميع البلاغات سيتم التعامل معها بشكل فعال وسريع.
المزيد من المقالات
x