"التنمية الصناعية" : 4238 قرضا بـ 148 مليار ريال نتج عنها إطلاق وتطوير 3127 مشروعا

"التنمية الصناعية" : 4238 قرضا بـ 148 مليار ريال نتج عنها إطلاق وتطوير 3127 مشروعا

الاحد ٠٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
أوضح مسؤولون بصندوق التنمية الصناعية السعودي أنه تم إطلاق جملة من المبادرات الرامية للمساهمة بقيادة التحول الصناعي في المملكة، من خلال تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية، تعتمد مبدأ الشراكة مع كافة الجهات الحكومية والأهلية المعنية بالشأن الصناعي.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته غرفة الشرقية اليوم لاستعراض مشروع تطوير استراتيجية الصندوق، بحضور مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي الدكتور ابراهيم بن سعد المعجل وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين في القطاع الصناعي وذلك في مقر الغرفة الرئيس في الدمام.


وأكد مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي أن الصندوق له دور كبير في دفع عجلة التنمية الصناعية، من خلال إقراض المشاريع، وتقديم الدراسات والاستشارات، ودعم وإدارة البرامج المختلفة الهادفة لتطوير المنظومة الصناعية في المملكة، مشيراً إلى أن الصندوق قدم حتى العام الماضي 4238 قرضا بقيمة 148 مليار ريال، نتج عنها إطلاق وتطوير 3127 مشروعا.

وأضاف أن الصندوق يتبنى استراتيجية جديدة تهدف بأن يكون الصندوق الممكن المالي الرئيسي لقيادة التحوّل الصناعي في المملكة عن طريق تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية متكاملة من الخدمات المالية والاستشارية.

وأشار الدكتور المعجل إلى أن الصندوق يركز على تحقيق التنمية المستدامة ، كما يبتنى مبادرة تشكيل منظومة تمويل المشاريع التي تضم عددا من المنشآت والمؤسسات الحكومية والأهلية التي تتبنى دعم المحتوى المحلي، والبحث الدائم عن الشراكات الاستراتيجية لتبادل المعرفة والخبرات وتحقيق عائد أكبر على القطاع الصناعي، وتحفيز مختلف الجهات في القطاع الصناعي الحكومي والخاص عن طريق التعاون المتبادل وتنمية المعرفة.
المزيد من المقالات
x