65 ألف وجبة إفطار للجاليات في 25 موقعًا بالأحساء

65 ألف وجبة إفطار للجاليات في 25 موقعًا بالأحساء

مفوضية روّاد الكشافة تنفذ برنامج الإفطار«الجوّال» لعابري الطرق

---------------------------------------------------


البرنامج الكشفي لمفوضية الروّاد أحد البرامج التي تحرص المفوضية وروّادها على المشاركة فيه وتنفيذه بشكل سنوي بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لِما له من أثر كبير وطابع رمضاني وروحانية جميلة على روّاد الكشافة

------------------------------------------------

قدم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء 65 ألفا و520 وجبة إفطار في 25 موقعًا بمحافظة الأحساء، خلال النصف الأول من شهر رمضان لعام 1439هـ، بالإضافة إلى تقديم 84 كلمة دعوية قدمها 6 دعاة بمختلف الجنسيات ضمن مشروع سنابل رمضانية لإفطار الصائمين.

سنابل رمضانية

وأوضح مدير عام المكتب م. عبدالرحمن الجغيمان، أن عدد المستفيدين من مشروع سنابل رمضانية المقام في مقر المكتب وخارجه بلغ 2800 شخص من مختلف الجاليات، وتُقدم لغير المسلمين منهم برامج دعوية، تعقد للمسلمين كلمات ومحاضرات قبل وبعد الإفطار، وأشار إلى أنه تم ولله الحمد إسلام 25 شخصا من الرجال والنساء، كما تم ولله الحمد تسيير 3 رحلات عمرة لـ 150 مسلما أصليا ومسلما جديدا فيما التحق معهم ثلاثة دعاة من جنسيات مختلفة.

وجبات إفطار

ومن جهة أخرى، نفذت مفوضية روّاد كشافة الأحساء بالتعاون مع جمعية البر بالأحساء وفريق الواحة التطوعي بإشراف مفوض الرواد بالأحساء عبدالعزيز الخميس، البرنامج السنوي الرمضاني للإفطار الجوال الهادف لغرس قيم التطوع والأعمال التطوعية الخيرية من خلال توزيع وجبات الإفطار على عابري الطرق وقت أذان المغرب وذلك ضمن إحدى مناشط وبرامج خطة الرواد لهذا العام والتي تحرص المفوضية وروادها على المشاركة فيه وتنفيذه بشكل سنوي بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص؛ لِما له من أثر كبير وطابع رمضاني وروحانية جميلة على رواد الكشافة.

أكلات أحسائية

وشاركت مفوضية الروّاد في تجهيز الإفطار والوجبات الرمضانية لابناء الجاليات المسلمة في برنامج تفطير صائم في أحد المساجد وسط الأحياء المكتظة بالعمالة المسلمة الوافدة وتقديم الوجبات والأكلات الأحسائية لهم بشكل لافت ومميز.
المزيد من المقالات
x