"تعاوني تبوك" يفوج 245 معتمرًا خلال شهر رمضان

"تعاوني تبوك" يفوج 245 معتمرًا خلال شهر رمضان

الاحد ٠٣ / ٠٦ / ٢٠١٨
تمكن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمنطقة تبوك من تفويج (245) معتمراً من بداية شهر رمضان المبارك من العام الحالي 1439هـ حتى منتصفه.

و يعكف المكتب على تنفيذ و تنظيم التفويج في كل عام للجاليات المسلمة بمختلف لغاتهم وجنسياتهم ،وإقامة دروس ومحاضرات قبل الرحلة وفعاليات مصاحبة أثناء الرحلة بواسطة الدعاة والمشرفين، يتعلم فيها المسلم الجديد طريقة أداء مناسك العمرة مع الدعاة خطوة بخطوة، وأمور دينه على الوجه الصحيح، وكذلك إقامة البرامج الثقافية والمسابقات أثناء الرحلة لبث روح التنافس الخيري بينهم والتعاون على البر والتقوى ، والتي تترك أثاراً حسنة ونتائج مبهرة ، على المسلمين الجدد تعينهم في دينهم وعلى الثبات والتمسك به.


وقال مدير مكتب توعية الجاليات بالمنطقة سعيد الغامدي :" إنهم يسعون لأداء المسلمين الجدد مناسك العمرة على الوجه الصحيح وإحياء روح الأخـوة الإسلاميـة بين الجاليـات والدعاة والمشرفين وكذلك المواطنين والمقيميين من كل الجنسيات".

كما أعرب فضيلته عن بالغ شكره وامتنانه لكل الذين أسهموا في مشاريع وبرامج المكتب، مهيباً بأهل الخير والإحسان والبذل والعطاء اغتنام الأجر والثواب في شهر رمضان المبارك، وذلك بإعانة معتمر لأداء شعيرة العمرة والتي تعدل حجة مع النبي صلى الله عليه وسلم ، وقضاء يوم واحد في الحرم ويصلي خمسة صلوات ليصبح يومه بألف يوم ، وبذلك يكون لك مثل أجر المعتمر بإذن الله ، وأنت بين أهلك. وايضاً الإسهام في بقية مشاريع المكتب الدعوية حسب القدرة والاستطاعة، حيث إن كثيراً من البرامج الدعوية الموجهة لجميع شرائح المجتمع من رجال ونساء صغار وكبار لا يمكن تفعيلها إلا من خلال الداعمين.
المزيد من المقالات
x