المديفر: تحقيق صناعة تعدينية متطورة

المديفر: تحقيق صناعة تعدينية متطورة

السبت ٠٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
رفع المهندس خالد بن صالح بن محمد المديفر الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائبًا لوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين بالمرتبة الممتازة. وسأل الله تعالى أن يمده بالعون والتوفيق لخدمة الدين ثم الملك والوطن، وأن يعينه على النهوض بقطاع التعدين في المملكة العربية السعودية وتحقيق الاستفادة القصوى مما تزخر به أرض المملكة من معادن من شأنها أن تحقق صناعة تعدينية متطورة.

السيرة الذاتية للمهندس المديفر


يحمل المهندس المديفر دبلوم الدراسات العليا في الأعمال التجارية العالمية من جامعة أكسفورد، وماجستير في إدارة الأعمال، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

شغل منصب الرئيس وكبير المدراء التنفيذيين لشركة التعـدين العربيـة السـعودية «معادن» منذ العام 2011م، ويمتلك المهندس المديفر ما يقارب 30 عامًا من الخبرات في القطاعات الصناعية منها ما يزد على 23 عامًا في مناصب تنفيذية وقيادية في قطاع التعدين والصناعة. والتحق معاليه بشركة معادن كنائب للرئيس لقطاع الفوسفات وتطوير قطاع الأعمال، قاد خلالهـا مسيرة التطـوير في معـادن للمشـاريع العملاقـة لقطاع الفوسفات (شركة معادن للفوسفات) وكذلك تخطيط وتطوير البنى التحتية لمدينة رأس الخير الصناعية. وقد عمل معالي المهندس المديفر، قبل التحاقه بمعادن، رئيسًا لشركة إسمنت القصيم، ونائبًا للرئيس ومديرًا عامًا للإدارة المالية في شركة الشرقية للبتروكيماويات (شرق)، إحدى شركات سابك.

وشغل عضوية مجلس إدارة إسمنت القصيم، ومجلس إدارة الشركة العربية السعودية للسكك الحديدية (سار)، إضافة إلى عضوية بعض اللجان الحكومية، وعضوية مجالس إدارة عدد من الجمعيات الاجتماعية، كما يشغل حاليًا عضوية مجلس إدارة بنك الخليج الدولي وشركة معادن، كما أنه عضو في مجلس إدارة مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، وعضو في مجلس إدارة منظمة الأسمدة العالمية.
المزيد من المقالات
x