العلامة الكاملة لـ«بر الخفجي» في معايير الشفافية

العلامة الكاملة لـ«بر الخفجي» في معايير الشفافية

السبت ٠٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
حصلت جمعية البر الخيرية بمحافظة الخفجي على العلامة الكاملة وذلك نظير تطبيقها معايير الحوكمة في الشفافية والمساءلة، حيث منح فريق حوكمة الجمعيات الأهلية «مكين» والتابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الجمعية الدرجة الكاملة (١٥٥) وبنسبة ١٠٠% وذلك بعد زيارته المحافظة مؤخراَ، وقدمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خطاب شكر للجمعية على تعاونها وجهودها المبذولة والتي أوصلتها للحصول على هذه الدرجة العالية في تقييم معايير الشفافية والمساءلة.

يذكر أن برنامج «مكين» يعتبر معيارا لتقييم أداء الجمعيات الخيرية الأهلية بالمملكة العربية السعودية ويشمل هذا التقييم عدم تعارض المصالح وعدالة توزيع المساعدات والمعونات وتدقيق الحسابات وأنشطة الجمعية المتنوعة.


يذكر أن الجمعية عقدت مؤخرا لقاء مع أهالي المحافظة واستعرضت فيه جميع أنشطتها وبرامجها المقدمة للمحتاجين وعدد العوائل التي تقوم الجمعية بالصرف عليهم الصفتين الدائمة والمستدامة والذي تجاوز عددها ١٠٠ عائلة، كما تطرقت الجمعية لبعض الأعمال والمشاريع كدفع الإيجار للمحتاجين وترميم المنازل ومساعدة أسر السجناء وكذلك مشروع كفالة اليتيم والبالغ عددهم ٢٢٠ يتيما، واستعرضت المبالغ التي دفعت كمواد غذائية خلال العام ٢٠١٧ والتي بلغت ٢٨٩٢٠٠٠ ريال.

وعلى جانب آخر وضمن جهود الجمعية خلال شهر رمضان فقد سيرت الجمعية وبالتعاون مع أحد المحسنين رحلتي عمرة إلى كل من مكة المكرمة والمدينة، بحيث شملت الرحلة جميع المتطلبات كالسكن والإعاشة والتنقل، وبلغ عدد المعتمرين ٩٠ معتمراً، مقدمة شكرها لمن ساهم في هذ الرحلات.

وأعلنت جمعية البر الخيرية بالخفجي عن مشروع العناية بالمساجد والذي يهتم بتوفير ما تحتاجه المساجد من فرش أو صيانة وذلك بدعوة المحسنين في هذ الشهر المبارك للمساهة في المشروع.
المزيد من المقالات
x