120 رحلة تنقل كبار السن يوميا بالحرم المكي تحت «قيادة نسائية»

استقبال زوار بيت الله الحرام بماء زمزم والمصاحف بمداخل مكة

120 رحلة تنقل كبار السن يوميا بالحرم المكي تحت «قيادة نسائية»

السبت ٠٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
خصصت إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام عددا من النساء لقيادة العربات الكهربائية لكبيرات السن من النساء وممن لا يجدن قيادة العربات الكهربائية.

وأوضح مدير إدارة خدمات التنقل برئاسة الحرمين صالح محمد علي هوساوي أن هذه الخدمة دشنت لأول مرة من خلال العربات الكهربائية بواقع 120 رحلة يوميا، لافتا النظر إلى أنه يتم العمل على ثلاث ورديات مدة كل وردية ثماني ساعات، وإذا رغبت المعتمرة في الاستفادة من الخدمة فبإمكانها طلبها من خلال التوجه لدور الميزانين والاستفادة من هذه الخدمة.


وأفاد أن عدد العربات الكهربائية يبلغ 700 عربة وتم تخصيص دور الميزانين بالدور الأول لخدمة العربات المجانية التي خصصت لها نقاط توزيع تغطي كافة المحاور المؤدية للمسجد الحرام، إذ يشمل المحور الأول الساحات الغربية والجنوبية، ونقطة توزيع باب الملك عبدالعزيز تحت وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين كما يشمل المحور الثاني الساحات الشمالية نقطة الشبيكة «باب 64»، والمحور الثالث الساحات الشرقية أمام باب السلام «نهاية الجسر».

إلى ذلك، تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سعيها الدؤوب في خدمة عمار وزوار بيت الله الحرام، حيث قامت إدارة شؤون الحج والعمرة بالرئاسة بتوزيع عبوات ماء زمزم المبارك والمصاحف وبعض الكتيبات الإرشادية والهدايا العينية لقاصدي بيت الله الحرام من العمار والزوار في مداخل مكة المكرمة في (نقطة الفرز بالشرائع) و(نقطة الفرز بالزايدي).

وأوضح مدير إدارة شؤون الحج والعمرة فيصل بن صالح مدني أن الإدارة تسعى جاهدة لخدمة ضيوف الرحمن مؤكدا على حرص وتوجيهات معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة حفظها الله على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لبيت الله الحرام. وعبر عدد من العمار والزوار عن امتنانهم وتقديرهم لهذه المبادرة الكريمة والشعور النبيل غير المستغرب الذي تقدمه المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا داعين الله عز وجل أن يجزي قادة هذه البلاد خير الجزاء على جهودهم المباركة في خدمة الإسلام والمسلمين وخاصة ضيوف الرحمن.
المزيد من المقالات
x