عاجل

السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان لفترة رئاسية ثانية

السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام البرلمان لفترة رئاسية ثانية

السبت ٠٢ / ٠٦ / ٢٠١٨
يؤدي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية في جلسة خاصة أمام مجلس النواب «البرلمان»، علما بأنه فاز في الثاني من أبريل الماضي بالانتخابات الرئاسية بنسبة 97 بالمئة من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر. وكان الرئيس السابق حسني مبارك آخر رئيس مصري يؤدي اليمين أمام البرلمان في سبتمبر 2005 عن فترته الرئاسية الخامسة إذ تزامن وجود الرؤساء الذين جاءوا بعده مع حل البرلمان.

ويتضمن نص اليمين الدستورية، وفقًا للمادة 144 من الدستور المصري: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهورى، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».


ويحضر الجلسة الخاصة التي دعا إليها رئيس البرلمان د. على عبدالعال كل من رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء الحكومة، وشيخ الأزهر د. أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتبدأ مراسم الجلسة التاريخية بكلمة لرئيس مجلس النواب يعدد فيها الإنجازات التي تحققت فى فترة الرئيس السيسي ثم يدعوه لأداء القسم، بعدها يلقي السيسي خطابا للشعب المصري، يوضح الأسس التي سيرتكز عليها في فترة رئاسته الثانية واستكمال المشروعات الضخمة التي تم تدشينها، إضافة إلى قضايا الشأن الداخلي، فضلا عن دور مصر في القضايا العربية والدولية.
المزيد من المقالات
x