9 % انخفاضًا في شكاوى خدمات الاتصالات

9 % انخفاضًا في شكاوى خدمات الاتصالات

الجمعة ٠١ / ٠٦ / ٢٠١٨
كشف مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة عن انخفاض في إجمالي الشكاوى المصعدة لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بنسبة تقدر بـ(9.4%) مقارنةً بالربع الرابع من 2017م، مبيناً تصدر شكاوى المشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة الصوتية والإنترنت الثابت.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد أصدرت أمس مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من المشتركين ضد مقدمي الخدمة للربع الأول من عام 2018م، حيث يعرض المؤشر بيانات الشكاوى التي استقبلتها الهيئة من المشتركين عبر نظامها الإلكتروني.


وحسب التصنيف، تصدرت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) قائمة الأكثر شكوى في خدمة الاتصالات المتنقلة الصوتية بزيادة في عدد الشكاوى قدرت بـ(12.5%) عن الربع الرابع من 2017، بينما تصدرت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت المتنقل الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ( 23.5%) عن الربع الرابع من 2017.

وفيما يتعلق بخدمة الاتصالات الثابتة الصوتية، صنف المؤشر شركة الاتصالات السعودية الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ(29.8%) عن الربع الرابع من 2017، بينما تصدرت شركة اتحاد عذيب (جو) مقدمة مؤشر خدمة الإنترنت الثابت الأكثر شكوى بانخفاض في عدد الشكاوى قدر بـ(26.9%) عن الربع الرابع من 2017.

يشار الى أن هيئة الاتصالات أصدرت مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة من المشتركين ضد مقدمي الخدمة منذ الربع الأول 2017م بهدف تقديم معلومات للمشتركين عن أداء مقدمي خدمات الاتصالات في حل شكاوى عملائهم؛ ليتمكن المشتركون من اختيار مقدم الخدمة المناسب، وتعزيز الشفافية والتنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات لتطوير الخدمات، والاهتمام بشكاوى عملائهم.
المزيد من المقالات
x