الأحساء تستضيف 6 أمانات لمتابعة «مدينتي 2018»

الأحساء تستضيف 6 أمانات لمتابعة «مدينتي 2018»

أكد مساعد وزير الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والتطوير ورئيس مركز تحقيق الأهداف د. غانم المحمدي، على ضرورة استمرارية العمل نحو تجويد المخرجات التنفيذية لخطة التحول الوطني 2020، وضرورة الالتزام بالخطط الزمنية لبرامج مبادرات «مدينتي 2018» وفق ميثاق الأداء وأن تتم ترجمة مستهدفات البرنامج على أرض الواقع لتكون واقعا ملموسا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثالث لمتابعة تنفيذ برنامج وزارة الشؤون البلدية والقروية «مدينتي 2018» والذي استضافته أمانة الأحساء أمس الأول، بمشاركة 6 أمانات ضمن المجموعة الأولى وهي الأحساء، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، القصيم.


وأكد أمين الأحساء م. عادل الملحم على ضرورة استدامة العطاء في التنمية، والعمل المتواصل في التطوير والارتقاء بجودة الخدمات البلدية، وهي نابعة من حرص القيادة الرشيدة على تلبية احتياجات الوطن والمواطن في جميع المجالات بما يتواكب مع رؤية بلادنا الطموحة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر تحقيق رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020.

وتناول الاجتماع الدليل الارشادي لتصميم البيئة العمرانية، ومناقشة الأداء في التقدم والإنجاز لكل محاور المبادرات المتمثلة في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مدن المملكة، وتحسين المشهد الحضري، والاستدامة المالية، وصحة البيئة والرقابة، إضافة إلى مبادرة التحول الرقمي والتفاعل مع المواطنين وفعالية النظام البلدي وكفاءته.

كما انطلقت ورش العمل، وتوزع المشاركون من الوزارة والأمانات الست على ست فرق عمل، لمناقشة جميع تفاصيل محاور البرنامج وخطة العمل المنجزة لعام 2018م.
المزيد من المقالات
x