شاهد بالصور.. انطلاق أول رحلة مجانية لقطار الحرمين السريع

قام بها 200 مواطنا يرافقهم وزير النقل..

شاهد بالصور.. انطلاق أول رحلة مجانية لقطار الحرمين السريع

انطلقت اليوم، أول رحلة مجانية للمواطنين عبر قطار الحرمين السريع فى رحلته التجريبية من المدينة المنورة إلى العاصمة المقدسة مرورا بمدينة الملك عبدالله الافتصادية برابغ ، وكان على متنها ما يزيد عن 200 مواطنا ومواطنة وبرفقتهم وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام د. نبيل العامودي .

تعرف الجميع على محتويات المحطة قبل موعد الانطلاق ، فيما التقى وزير النقل بعدد من المواطنين الذي أبدوا ارائهم وتطلعاتهم خلال هذه الرحلة، حيث عبر المواطن طارق القحطاني عن سعادته الكبير وهو يشاهد هذا الإنجاز الحضاري والوطني والذي يعمل على توفير كافة سبل الراحة للمواطن والمقيم والزائر سائلاً المولى العلي القدير ان يديم على المملكة أمنها وأمانها ورخائها وازدهارها.


وأضاف المواطن فهد زين جعفر ان شعوره في هذا اليوم لا يوصف من خلال ذهابه الى مكة المكرمة في احدى وسائل النقل التي شهرتها بلادنا حفظها الله للجميع.

وأبان المواطن محمد العتيبي انه من خلال الرحلة الاولى له عبر قطار الحرمين أخذ انطباعاً مميز لجميع الخدمات منذ قدومه وعبر الاستقبال الذي وجده بالابتسامة من قبل الموظفين داخل المحطة وداخل القطار من قبل شباب وشابات سعوديين نفتخر بهم ونطلع لمستقبل اجمل وأفضل لوطننا .

ودعا المواطن مقبل العنزي لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين أن يحفظهما الله، لحرصهما على رفعة الوطن والمواطن، ودعم توفير مشروع قطار الحرمين السريع الذي يعد مفخرة لكل مواطن سعودي.

من جهته أوضح وزير النقل رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام الدكتور نبيل العامودي ان هذه الرحلات خصصت وبشكل مجاني في نهاية كل أسبوع لكافة المواطنين والمواطنات لحين التشغيل التجاري في شهر سبتمبر القادم بإذن الله وذلك لأهمية إشراك المجتمع السعودي الكريم في مثل هذه المشاريع ، وأكد أن المملكة سخرت كل الإمكانات لينعم المواطن والحاج والمعتمر بأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

ورفع الوزير الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - , لما يشهده مشروع قطار الحرمين السريع من الدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، وما تعيشه صناعة النقل العام من نقلة نوعية بفضل هذا الدعم السخي، والمتابعة والاهتمام الدائمين، لتشكل الدافع الأهم لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ .
المزيد من المقالات
x