159 ألف معتمر دخلوا المملكة عبر منافذ الشرقية

159 ألف معتمر دخلوا المملكة عبر منافذ الشرقية

الجمعة ١ / ٠٦ / ٢٠١٨
الجوازات تعمل على مدار الساعة لخدمة ضيوف الرحمن

--------------------------------------------------

العميد محمد العوفي: تسهيل وتيسير إجراءات دخول المعتمرين ومغادرتهم أراضي المملكة مع تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بمتابعة من أمير المنطقة الشرقية ونائبه

------------------------------------

تواصل منافذ جوازات المنطقة الشرقية جهودها في استقبال ضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة لموسم العمرة حيث تتزايد أعدادهم خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير جوازات المنطقة الشرقية المكلف العميد محمد العوفي أن منافذ جوازات المنطقة انهت استعداداتها مبكرا لاستقبال المعتمرين لتحقيق توجهات القيادة الحكيمة بحسن الاستقبال وتسهيل إجراءات ضيوف الرحمن، منوها إلى استمرار العمل على مدار الساعة لتوفير كل ما من شأنه تسهيل وتيسير إجراءات دخولهم ومغادرتهم أراضي المملكة مع تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بمتابعة من أمير المنطقة الشرقية ونائبه.

وأشار المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة العقيد معلا العتيبي الى أن عدد المعتمرين الذين قدموا لأداء العمرة من خارج المملكة عبر منافذ جوازات المنطقة الشرقية ابتداء من مطلع العام الهجري الحالي وحتى 15/ 9/ 1439هـ بلغ (158.907) معتمرين موزعين كما يلي: عبر منفذ البطحاء (84298) ومنفذ الرقعي (60259) وجسر الملك فهد (10860) ومطار الملك فهد الدولي (3490).

وأفاد مدير جوازات منفذ البطحاء العقيد خالد القحطاني بأن استقبال المعتمرين بالمنفذ يتم بصالات مخصصة تتوافر بها كافة التجهيزات اللازمة ووفق خطط تنظيميه لتسريع إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن على مدار الساعة مع توفير وجبة الإفطار للمعتمرين الذين يتصادف وجودهم بالمنفذ في وقت الإفطار.

وأهابت جوازات المنطقة الشرقية بضيوف الرحمن القادمين للعمرة التقيد بأنظمة المملكة وعدم التأخر عن ‪ المغادرة أو البقاء في البلاد بعد انتهاء المدة المحددة لتفادي العقوبة المترتبة على التأخر عند انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة لهم والتي تصل غرامتها المالية إلى 50 ألف ريال والسجن لمدة ستة أشهر مع الترحيل.