«الداخلية»: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام

النظام يمنع التشهير بالجاني إلا في حال صدور حكم قضائي

«الداخلية»: تطبيق نظام مكافحة التحرش خلال أيام

الجمعة ٠١ / ٠٦ / ٢٠١٨
كشف المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، عن أن نظام مكافحة التحرش الذي أقره مجلس الوزراء سيبدأ تطبيقه خلال أيام.

وأبان اللواء التركي، خلال مؤتمر صحفي عقد في الرياض مساء أمس ‏أن نظام مكافحة التحرش يعاقب جميع الحالات التي تحدث في الأماكن العامة وفي العمل ودور الإيواء والمنازل والطوارئ، كما يراعي الحالات التي تحدث لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، مضيفا ان ‏النظام حرص على سرية شخصية المجني عليه، وإلزام القطاعين الخاص والعام بالتبليغ عن هذه الجريمة.


وأشار المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية، إلى أن النظام ‏يعاقب كل من يتفق أو يساعد على ارتكاب جريمة التحرش، كما يعاقب كل من يقدم بلاغا كيديا، لافتا إلى أن نظام مكافحة التحرش لم يتطرق للتشهير بالجاني، ولن يتم التشهير إلا في حالة تضمن ذلك الحكم القضائي.

وقال في المؤتمر الصحفي ‏إن مكافحة جريمة التحرش تشمل مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، وإنه يلزم الجهات العامة والخاصة عرض لوائح تأديبية والتعامل مع البلاغات بجدية.

وأضاف اللواء التركي، ‏انه في حال تكرار جريمة التحرش يغلظ النظام العقوبة على الجاني، مع التأكيد على أن ‏الوزارة تستقبل كافة البلاغات عن طريق مراكز الشرطة أو تطبيق «كلنا أمن» أو الاتصال على 999. وفي المؤتمر، أوضح مدير المركز الإعلامي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، أن نظام مكافحة التحرش يعاقب كل من يتفق أو يساعد على ارتكاب جريمة التحرش، كما يعاقب كل من يقدم بلاغا كيديا عن جريمة التحرش.
المزيد من المقالات
x