تخفيض رأس مال «صناعة الورق» إلى 245 مليون ريال

تخفيض رأس مال «صناعة الورق» إلى 245 مليون ريال

الأربعاء ٢٣ / ٠٥ / ٢٠١٨
وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة السعودية لصناعة الورق تخفيض رأسمالها من 450 مليون ريال إلى 245 مليون ريال، ومن ثم تخفيض عدد الأسهم من 45 مليون سهم إلى 24.5 مليون سهم.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.


وبينت الهيئة أن الشركة ستنشر تقريرًا معدًّا من قِبَلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال، والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كافٍ؛ لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال.

وأكدت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على طلب الشركة لتخفيض رأسمالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال؛ حيث إن قرار الهيئة الموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وكان مجلس إدارة «صناعة الورق»، أوصى في أبريل الماضي، بتخفيض رأسمال الشركة من 450 مليون ريال إلى 245 مليون ريال، وبنسبة 45.56%؛ ما يعادل 0.911 سهم لكل سهمين قائمين، لإعادة هيكلة رأس المال، وإطفاء 210 ملايين ريال من الخسائر المتراكمة. وكانت الشركة قد قدمت في 15 مايو الجاري ملف طلب تخفيض رأسمال الشركة إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها.
المزيد من المقالات