50 صمّاء يشاركن في المهرجان الأول بالشرقية

50 صمّاء يشاركن في المهرجان الأول بالشرقية

الأربعاء ٢٣ / ٠٥ / ٢٠١٨
اتجه أكثر من خمسين امرأة صماء إلى استغلال أوقاتهن بالانضمام إلى المهرجان الرمضاني الأول للنساء الصماوات بنادي المنطقة الشرقية للصم والذي بدأ أمس، ويعد الأول من نوعه بعد افتتاح القسم الخاص بالنساء بمقر النادي بالدمام.

وأعدت اللجنة النسائية أكثر من ثلاثين برنامجا لاستقطاب النساء والفتيات الصم وأطفالهن في الفترة المسائية خلال شهر رمضان المبارك وفق خطة برامج تم جدولتها تلامس اهتمام النساء والفتيات حيث تنوعت البرامج من تثقيفية وترفيهية ومحاضرات ومسابقات ثقافية الى جانب تعزيز ثقافة التطوع.


وأشارت رئيس اللجنة النسائية بنادي الصم نورة الرويحي الى أن النادي شرع في طرح العديد من البرامج والخطط التي تسعى إلى تنمية ورفع المستوى الثقافي والاجتماعي والارتقاء بمستوى البرامج المقدمة للنساء الصماوات حسب الفئات العمرية.

وأكدت أن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهم الله- تهتم بالصم وتأهيلهم ورعايتهم، واضافت أن نادي الصم بالمنطقة الشرقية وبتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وكذلك صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ال سعود حرم أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية يولون هذا النادي اهتماما كبيرا كونه النواة الحقيقية التي تهدف إلى خدمة المجتمع وأبناء المنطقة من فئة الصم رجالا ونساء في كافة المجالات ثقافيا واجتماعيا ورياضيا.

وأضافت أن زيارة سمو الأميرة عبير للنادي مؤخرا والالتقاء بعضوات النادي من النساء والبحث في أوجه متطلباتهن دليل على إيمانها بأهمية هذا المرفق الحيوي.
المزيد من المقالات